عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"‏أوقفوا الإبادة الجماعية في ‎غزة"..محتجون يحرجون وزير الخارجية الأمريكي ويقطعون كلمته الكونجرس

تحيا مصر

قاطع ناشطون رافضون لاستمرار الحرب على قطاع غزة، كلمة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن بهتافات تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي، خصصت لمناقشة إرسال مساعدات عاجلة إلى إسرائيل وأوكرانيا.

تحيا مصر 

أوقفوا إطلاق النار في غزة 

وظهر عدد من الناشطون في الفيديو رافعين لافتات كتب عليها: "لا للحرب في غزة"، و"أوقفوا إطلاق النار" و"انقذوا أطفال غزة" ، ورفع البعض أياديهم ملطخة بالدماء في إشارة إلى المجزرة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.‏

كما أنهم خاطبوا الحضور بالقول لهم: "عار عليكم جميعا". 

كما قام بعض المحتجين الذين كانوا يجلسون خلف كل من وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، أنتوني بلينكن، ولويد أوستن، بالوقوف في صمت، ورفعوا أيديهم الملطخة بصباغ أحمر، في إشارة إلى إراقة الدماء في قطاع غزة.

وتوقف بلينكن عن الحديث عدة مرات، لحين قيام الشرطة الأمريكية بإخراج المحتجين من القاعة.

https://twitter.com/IndyArabia/status/1719394638904123591?t=bMwuMwCTMIAqCUhtyYgbSA&s=19

وتم اعتراض حديث وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، خلال جلسة استجواب في الكونجرس، حول زيادة الدعم الموجه لأوكرانيا وإسرائيل.

وكان بايدن طلب من الكونجرس الموافقة على اعتمادات مالية إضافية تصل قيمتها إلى 106 مليارات دولار، وقالت إنه سيتم توجيهها لأغراض حماية الأمن القومي الأمريكي.

استقالة مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان احتجاجا على الإبادة الجماعية في غزة

وفي سياق آخر، أعلن مدير مكتب نيويورك للمفوضية السامية لحقوق الإنسان كريغ مخيبر استقالته من منصبه، احتجاجا على تعاطي الهيئات الأممية مع الوضع في قطاع غزة.

وشدد مخيبر على ضرورة تحمل المنظمة الأممية لمسؤولياتها، وقال: "نشهد، مرة أخرى، إبادة جماعية تتكشف أمام أعيننا، ويبدو أن المنظمة التي نخدمها عاجزة عن وقفها، ما يحدث بغزة حالة إبادة جماعية".

تابع موقع تحيا مصر علي