عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي مرشح للفوز بلقب الأفضل فى عام 2023

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المرشحين لحفل جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2023، ويتواجد النادي الأهلي ومدربه السويسري مارسيل كولر، ومحمد الشناوي، ضمن المرشحين لنيل جوائز الأفضل هذا العام.

محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي مرشح للفوز بلقب الأفضل فى عام 2023 

وينافس محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جائزة الحارس الأفضل داخل القترة، بينما يتنافس، كولر على حصد جائزة أفضل مدرب، كما أن النادي الأهلي، مُرشح للفوز بجائزة أفضل نادي.

محمد الشناوي قدم مستوى مميز رفقة النادي الأهلي خلال الموسم المنقضي، وتُوج معه بالعديد من الألقاب، بل وكان من ضمن أسباب هذه التتويجات لذا جاء على رأس المرشحين للفوز بجائزة الحارس الأفضل.

وكان قد تمكن الشناوي، من الفوز بتلك الجائزة عام 2021، بعد أن تُوج أيضًا ببعض الألقاب مع المارد الأحمر.

أما عن السويسري مارسيل كولر، ففي أول مواسمه مع النادي الأهلي، تمكن من قيادة الفريق للتتويج بخمس بطولات، بداية من لقبي السوبر المصري، لقب كأس مصر، والدوري المصري، إضافة للقب دوري أبطال إفريقيا. 

مباراة الأهلي وصن داونز 

في سياق مختلف، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق صن داونز الجنوب أفريقي، مساء اليوم الأربعاء في إطار منافسات إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي. 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء الموافق 1 من نوفمبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي. 

وكان قد تعرض النادي الأهلي، لخسارة بنتيجة هدف دون رد، خلال مواجهة الذهاب التي جمعت بينهما الأحد الماضي، في إطار ذهاب نصف نهائي البطولة على ملعب لوفتوس. 

ويسعى النادي الأهلي، لتحقيق الفوز بأكثر من هدف مع الحفاظ على نظافة شباكه، حتى يتمكن من التأهل للمباراة النهائية، التي قد يتواجه فيها أمام الفائز من مباراة الوداد المغربي والترجي التونسي. 

وسجل لاعبو الأهلي، أرقام سلبية حتى الآن في تلك البطولة، فلم يحققوا أي انتصار،  واستكفوا بتعادلين إيجابيين أمام سيمبا التنزاني في ربع النهائي، وخسارة أمام فريق صن داونز. 

تابع موقع تحيا مصر علي