عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غير مُبشر.. من هو حكم مباراة الأهلي وصن داونز بدوري السوبر الإفريقي؟

تحيا مصر

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، مهمة القيادة التحكيمية لمباراة الأهلي وصن داونز، للحكم السنغالي عيسى سى، والذي بات في وضعية حرجة بعد بيان النادي الأهلي الأخير الذي أرسله للاتحاد الإفريقي، وشكى فيه من الظلم التحكيمي الذي تعرض له خلال مواجهة الذهاب أمام الفريق الجنوب إفريقي. 

تحيا مصر

حكم مباراة الأهلي وصن داونز 

وبات جمهور الأهلي متخوفًا من الأخطاء التحكيمية، التي منعت الفريق من إدراك هدف التعادل خلال موقعة الذهاب أمام صن داونز، بعد رفض الحكم البنيني احتساب ركلة جزاء لبيرسي تاو، أكد الجميع صحتها.

وبما أن التحكيم بات عنصرًا أساسيًا وفارقًا في مباريات كرة القدم، سنسلط الضوء خلال السطور القادمة عن الحكم السنغالي عيسى سي، حكم الساحة لمباراة اليوم التي تجمع بين الأهلي وصن داونز، وتنطلق في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء الموافق 1 من نوفمبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي. 

من هو حكم مباراة الأهلي وصن داونز 

لم يحكم السنغالي عيسى سي، سوى مباراة وحيدة للنادي الأهلي، وللمفارقة العجيبة كانت أمام فريق صن داونز، وانتهت بتفوق الأخير بنتيجة 5 أهداف مقابل هدفين.

وتعود تلك المباراة للموسم الماضي وبالتحديد في دور المجموعات، وقتها تفوق الفريق الجنوب إفريقي داخل قواعده بخماسية جديدة، وعمق من جراح جماهير الأهلي، التي اعتادت على خماسيات صن داونز خلال الآونة الأخيرة. 

عيسى سي كان  موجودًا كـ حكم رابع، في مباراتي المريخ السوداني بدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال 2021، والتي فاز فيها الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، بجانب مباراة الرجاء المغربي في إياب ربع النهائي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتواجد كـ حكم رابع أيضًا في مباراة الترجي التونسي، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات عام 2018، والتي انتهت بالتعادل السلبي، علاوة على وجوده حكم رابع في مباراة الأهلي أمام صن داونز في ذهاب ربع النهائي 2021، التي حسمها الأحمر بهدفين دون رد.

موعد مباراة الأهلي صوصن داونز 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة اليوم المرتقبة في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء الموافق 1 من نوفمبر الجاري. 

تابع موقع تحيا مصر علي