عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الجبلاوي: قرار مصر بفتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين موقف انساني رائع من الدولة المصرية

 محمد الجبلاوي
محمد الجبلاوي

أشاد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بمجهودات الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن قرار مصر بفتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين من الاشقاء في فلسطين يعد بمثابة موقف انساني رائع و جديد من الدولة المصرية.

تحيا مصر

الموقف المصري تجاه دعم الاشقاء في قطاع غزة

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الموقف المصري تجاه دعم الاشقاء في قطاع غزة يستحق الاشادة من الجميع، مطالبًا بضرورة الوقوف ودعم الموقف المصري في مطالبته بضرورة وقف اطلاق النار الفوري وكذلك العمل على حل الدولتين من اجل استقرار الاوضاع في المنطقة.

عدوان مستمر من جانب الاحتلال الاسرائيلي على الاشقاء في قطاع غزة

وأكد النائب محمد الجبلاوي، أن المؤتمر الصحفي الذي عقده كلا من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكذلك رئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان أمام معبر رفح في حضور العديد من وسائل الاعلام العالمية كان هاما للغاية للتأكيد على الموقف المصري الواضح والصريح مما يحدث من عدوان مستمر من جانب الاحتلال الاسرائيلي على الاشقاء في قطاع غزة.

إفشال مخططات تصفية القضية الفلسطينية 

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر نجحت في إفشال مخططات تصفية القضية الفلسطينية من خلال اعلان موقفها الواضح والصريح في رفض مخططات التهجير القسري للاشقاء في غزة إلى سيناء، مشيدا بجهود الدولة المصرية في تنمية سيناء من خلال المرحلة الاولى التي تم تنفيذها وكذلك الاعلان عن بدء المرحلة الثانية بتحقيق التنمية الشاملة بمحافظة شمال سيناء.

وكان قد ثمن الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم حزب حماة الوطن، دور مصر بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه الدور الأهم الداعم للأشقاء الفلسطينين والمؤيد لحقهم في التوطين وتقديم كل الدعم لهم من أجل حياة آدمية عبر معبر رفح.

تقديم الدعم للفلسطينين

وأوضح العطيفي في تصريحات له، أن مصر لم تدخر جهدًا من أجل تقديم الدعم للفلسطينين ومنها إصرارها على فتح معبر رفح من جانبها وتجهيز شاحنات شاملة تحوي كافة وسائل الدعم، مشيدًا بالخطوات الحديثة في هذا الأمر والمتمثلة في استقبال المصابين الفلسطنين بمستشفيات العريش والشيخ زويد لتقديم العلاج لهم، فهو دور إنساني يضاف لجهود القيادة السياسية الحكيمة بالقضية.

الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية

وأكد العطيفي، أنه لايوجد دولة فعلت مثلما فعلت الدولة المصرية وقياداتها السياسية لدعم أشقائنا بفلسطين، مضيفًا:" دورنا الدبلوماسي والشعبي في القضية الفلسطينية هذه الفترة سيضاف لتاريخ مصر الداعم لأشقائها في المنطقة".

تابع موقع تحيا مصر علي