عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 خالد أبو بكر مهاجمًا مخططات تهجير غزة: أبواب كثيرة قد تغلق في وجه مصر.. ولكنه «قدرنا»

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

علق الإعلامي والمحامي الدولي ، خالد أبو بكر، على الخبر الذي نقلته "فايننشال تايمز"، حول أن نتنياهو طلب من قادة أوربيين الضغط على مصر لقبول تهجير الفلسطينيين من غزة.

اللي بيقولوا خدوا الفلسطينيين بنقولهم ربنا ياخدكم أنتوا

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، :" وواصل:"اللي بيقولوا خدوا الفلسطينيين، بنقولهم ربنا ياخدكم أنتوا.. أرجوا أن ننتبه لما يحدث ويعي الجميع ذلك.. وربنا يكون في عون متخذ القرار.. الشعب والتاريخ سيحاسبه، وبعض دول قريبة وبعيدة مش سالكة، والمعطيات مش ساهلة".

القرار المصري في موقف صعب جدًا وهناك أبواب كثيرة قدر تغلق في وجه الإدارة المصرية لأجل الضغط عليها

وواصل:" علينا اتخاذ القرار مهما كانت التحديات.. وهذا هو القدر.. متخذ القرار المصري في موقف صعب جدًا وهناك أبواب كثيرة قدر تغلق في وجه الإدارة المصرية لأجل الضغط عليها.. الموضوع كبير جدًا". 

واستنكر الإعلامي والمحامي الدولي ، خالد أبو بكر، القصف المستمر والمتصاعد على قطاع غزة، من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أننا أمام حالة إنسانية لا توصف، وشهداء بالآلاف من الكبار والرجال والأطفال، في مشهد يتكرر كل ساعة، متعجبًا من الموقف العالمي من الأحداث المتصاعدة.

 

وعلق على وصول الأشقاء الفلسطينيين للعلاج في مصر، قائلًا إن الأعداد ليست بالكثيرة، ولكن يمكن اعتبار ذلك "إنقاذ لما يمكن إنقاذه،  ومفيش راس بتدخل إلا تكون معروفة إزاي وفين وامتى.. وجهات كثيرة في الدولة تحقق ذلك من خلال رفح المصرية، وهناك لجان تحقق في كل شخص يدخل الحدود المصرية ، وخاصة من رعايا الدول الأجنبية".

خالد أبو بكر: مصر دفعت أثمانًا كبيرة دفاعًا عن القضية الفلسطينية وما زالت مستمرة في دفاعها

علق الإعلامي والمحامي الدولي ، خالد أبو بكر، على الخبر الذي نقلته "فايننشال تايمز"، حول أن نتنياهو طلب من قادة أوربيين الضغط على مصر لقبول تهجير الفلسطينيين من غزة.

 

وقال خالد أبو بكر،:"نحن أمام  حرب حقيقية من نوع جديد، وليست بالمفهوم التقليدي، بل دولية، والأسلحة تتضمن ضغوط اقتصادية وإقليمية ودولية على متخذ القرار المصري".

 

وأشار "أبو بكر"، إلى أنه وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طلب من دول أوروبية الضغط على الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لقبول تهجير الفلسطينيين إلى مصر، حيث سعي نتنياهو إلى إقناع القادة الأوروبيين بالضغط على مصر لقبول اللاجئين من غزة، وفقا لمسؤولين مطلعين.

وشدد خالد أبو بكر، على أن مصر ترفض بشكل قاطع ونهائي أي مقترح للتهجير، مضيفًا أنه على متخذ القرار أن يواجه كل هذه الجبهات، وعليه أن يتصرف، وهذا هو الثمن الذي دفعته مصر دفاعًا عن القضية الفلسطينية وما زالت تدفعه منذ 1948 حتى الآن، وهناك رسالة شعبية رسمية أنها لن تتنازل عن القضية الفلسطينية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي