عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة مدبولي.. إشادة برلمانية بجهود التنمية بسيناء.. ويؤكدون: أهم الأسلحة لمحاربة الإرهاب.. والدولة المصرية كانت ولاتزال تحافظ على أمنها القومي

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أكد النواب أهمية التنمية، باعتبارها أهم الأسلحة التي تواجه بها الدولة المصرية الإرهاب، وهو ما شهده سيناء الحبيبة لاسيما منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تحيا مصر

الأمن القومي المصري

وتتمتع شبه جزيرة سيناء، بمكانة خاصة في مصر بفضل المقومات الطبيعية والبشرية والاقتصادية التي تمتلكها، فضلا عن أهميتها السياسية المرتبطة بالأمن القومي المصري لذلك عملت الدولة على تنميها.

وكان قد زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، سيناء وقال، إن مصر ضد سياسة العقاب الجماعي التي تحدث الآن ضد سكان قطاع غزة المدنيين، ومصر تتحرك على كل المستويات لحل تلك الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرضها لها سكان قطاع غزة الأبرياء.

وقال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، إنه "على مدار سنوات كنا نتحدث بأن أكبر سلاح يجب يمشي مع سلاح هو فكرة التنمية، فالتنمية أهم الأشياء التي يمكن أن نواجه بها الإرهاب بشكل كبير".

النائب عبد المنعم إمام: تطلعات الحكومة لإقامة عدد كبير من المشروعات في أرض سيناء شيء مهم وإيجابي

وأضاف النائب عبد المنعم إمام:" تطلعات الحكومة لإقامة عدد كبير من المشروعات في أرض سيناء شيء مهم وإيجابي، معقبًا:"أنا سعيد بما قاله رئيس الوزراء بأن أهل سيناء منوط بهم تنفيذ هذه المشروعات، ونتمنى أن المرة القادمة نفتتح هذه المشروعات".

كما أكد النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية بذلت جهودًا حثيثة من أجل تحقيق نهضة تنموية شاملة بأرض سيناء الغالية، موضحًا أنه خلال الـ10 سنوات الماضية عكفت القيادة السياسية على بذل كل الجهد من أجل سيناء.

النائب أحمد دياب: سيناء شهدت طفرة كبيرة على الجناحين الآمني والتنموي

وأضاف النائب أحمد دياب، في بيان له، أن الاهتمام بسيناء والرعاية بها عادت منذ تولي الرئيس السيسي  مقاليد الحكم، لافتًا أن سيناء شهدت سيناء طفرة كبيرة سواء كانت على الجناح الآمني أو الجناح التنموي فتم وضع سيناء على خريطة التنمية الشاملة الحقيقية والمستدامة.

وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن شبه جزيرة سيناء تتمتع بمكانة خاصة في مصر بفضل المقومات الطبيعية والبشرية والاقتصادية  التي تمتلكها، فضلا عن أهميتها السياسية المرتبطة بالأمن القومي المصري لذلك عملت الدولة على تنميها، مؤكدا أن الدولة  عملت على تطوير الخدمات الأساسية بها  من تعليم وصحة، فضلا عن جذب الاستثمار الصناعي وتشجيع الاستفادة من الثروات الطبيعية.

النائب أحمد دياب: كان لأهالي سيناء بطولات عظيمة تمثلت في جمع المعلومات عن الجماعات المتشددة 

وتابع النائب أحمد دياب: "كان لأهالي سيناء بطولات عظيمة تمثلت في جمع المعلومات عن الجماعات المتشددة ومواقعها ومخابئها السرية، ومشاركة القوات المسلحة في الحملات العسكرية ضد الإرهابيين، فضلا عن  تأمين الحدود ومراقبة المناطق الحدودية غير الشرعية والأنفاق، معقبا:" بتوجيهات الرئيس السيسي أصبحت محافظة شمال سيناء تتنفس تنمية".

وأشاد المهندس أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ، بالجولة التي قام بها الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في محافظة شمال سيناء، والتي تأتي بالتزامن مع ما يتم تداوله بشان تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير أهالى فلسطين إلي سيناء، مشددا علي أن سيناء كانت وستظل اغلي بقعة في الوطن لدي كل المصريين، والجميع علي استعداد لتقديم روحه من أجل الحفاظ علي هذه البقعة الغالية في رسالة للجميع أن مصر قيادة وشعبا  لن يقبلوا المساس بشبر واحد من أرض سيناء الغالية.

النائب أحمد صبور: سيناء كانت وستظل اغلي بقعة في الوطن لدي كل المصريين

وقال "صبور"، إن رئيس مجلس الوزراء شدد علي أن مصر لن تسمح أبدا بفرض أي شئ عليها، ولن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية علي حسابها، مؤكدا أن اتجاه الدولة نحو تنمية سيناء رسالة حاسمة بألا يضع أحد في أحلامه أن سيناء يمكن أن تكون مطمعا، فضلا عن أن الأحداث الراهنة تعكس أهمية ما قامت به الدولة من مشروعات تربط سيناء بمصر، خاصة أن أغلب التهديدات التي تتعرض لها مصر غالبا من تأتي من جهة سيناء.

النائب أحمد صبور: مصر قيادة وشعبا  لن يقبلوا المساس بشبر واحد من أرض سيناء الغالية

وشدد عضو مجلس الشيوخ، علي أهمية البدء في خطة التطوير الاستراتيجي لتنمية سيناء والتي ستعمل علي محاور متعددة، من أجل تعظيم الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة من موقع جغرافي متميز، وتوافر البنية التحتية وتوافر المياه للزراعة كذلك الثروة المعدنية، السواحل البحرية، مؤكدًا أن التنمية هي حائط الصد الأول لحماية سيناء والحفاظ عليها من المطامع الدائمة في هذه البقعة الغالية من أرض الوطن.

النائب أحمد صبور يؤكد ضرورة تعزيز التنمية السياحية في سيناء

كما أكد النائب أحمد صبور، علي ضرورة تعزيز التنمية السياحية في سيناء، والتي تشمل إنشاء القري السياحية وميناء لليخوت، فضلا عن إحياء مسار العائلة المقدسة، مطالبا المجتمع الدولي بالعمل بجدية من أجل انقاذ المنطقة من الوقوع في دائرة الصراع والعنف، الذي قد يمتد إلي جميع دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي