عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يكشف سبب وداع الأهلي للدوري الأفريقي

محمد صلاح
محمد صلاح

علق محمد صلاح، نجم الزمالك السابق، على تصرف لاعبي الأهلي بعد ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق الأحمر أمام صنداونز فى بطولة دوري السوبر الإفريقي .

تحيا مصر

وقال محمد صلاح في تصريحات تلفزيونية ببرنامج الريمونتادا المذاع عبر فضائية المحور: " لاعبو الأهلي عانوا من التسرع والعصبية الزائدة خلال مباراة صنداونز وهذا ما ظهر في أغلب أحداث المباراة".

وتابع محمد صلاح: "لاعبو الأهلي أخطأوا فيما فعلوا بعد احتساب ركلة جزاء، مشهد كهربا وحسين الشحات مع الكرة وجلوسهم داخل منطقة الجزاء كان غير لائق". 

وأختتم محمد صلاح: " من المفترض أن هناك ترتيب معين لمسددي ركلات الجزاء في النادي، وحصول المسدد الثاني أو الثالث للكرة من شأنه أن يجعل صاحب المركز الاول في ترتيب المسددين متوترا".

أحداث مباراة الاهلي وصن داونز

ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

سيطر الأهلي على المباراة بالكامل وسط ضغط متواصل ولاحت للفريق العديد من الفرص المحققة للتسجيل، لكنها أهدرت جميعًا نتيجة للتسرع ولعدم التوفيق، بعدما تصدت العارضة والقائم لهدفين محققين، إلى جانب توفيق حارس مرمى صن داونز، كما أهدر علي معلول ركلة جزاء في الدقيقة 12. 

انطلق الأهلي بقوة مع الدقائق الأولى بحثًا عن هدف مبكر مستغلا السرعة والضغط بطول الملعب، ولاحت له ركلتان ركنيتان وسط ارتباك واضح لدفاعات صن داونز، ولكن لم يحسن الأهلي استغلالهما. 

في الدقيقة 4 من هجمة سريعة وصلت الكرة إلى حسين الشحات فلعب الكرة عرضية على رأس بيرسي تاو، فسددها لكن في جسد الحارس، كما أن تاو كان في وضعية تسلل. مع الدقيقة 8 ووسط حصار أهلاوي لمنافسه وصلت الكرة عرضية على رأس إمام عاشور داخل منطقة الجزاء، فلعب الكرة إلى بيرسي تاو فتدخل حارس مرمى صن داونز رونوين ويليامز على رأس تاو وأسقطه أرضًا دون أن يلمس الكرة، فلم يتردد حكم المباراة السنغالي عيسى سي في احتساب المخالفة ركلة جزاء صحيحة للأهلي. 

في الدقيقة 12 تصدى علي معلول لركلة الجزاء وسددها على يسار حارس صن داونز الذي تصدى لتسديدة معلول وخرجت الكرة إلى ركلة ركنية. مع الدقيقة 24 كاد محمود كهربا يضع الأهلي في المقدمة من عرضية حملت توقيع حسين الشحات، فتدخل حارس صن داونز لكن الكرة سقطت من يديه، وحاول الدفاع تشتيتها لترتطم الكرة مجددًا بقدم كهربا، لكن الحارس عاد وأنقذ الموقف بغرابة وتوفيق غير عادى قبل أن تعانق الكرة شباكه.

تابع موقع تحيا مصر علي