عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا تعلن حظر أنشطة حركة حماس

أحد عناصر حركة حماس
أحد عناصر حركة حماس

أعلنت ألمانيا، اليوم الخميس، بحظر أنشطة حركة حماس وشبكة صامدون للدفاع عن الأسري المؤيدة للفلسطينيين، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية على قطاع غزة، والذي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف فيما لايزال آخرين تحت الأنقاض.

تحيا مصر

حظر أنشطة حركة حماس فى ألمانيا

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في بيان "فيما يتعلق بحماس، حظرت اليوم بشكل كامل أنشطة منظمة إرهابية هدفها تدمير دولة إسرائيل". وأضافت أنه سيجري أيضا حل الفرع الألماني لشبكة صامدون. وقالت فيزر إن الشبكة الدولية تعمل تحت ستار مجموعة تضامن مع السجناء لنشر دعاية معادية لإسرائيل ومعادية للسامية.

وفى سياق آخر، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن:" منطقة الشمال تواصل استهداف أهداف عسكرية لحزب الله على خط الحدود وتصفية خلايا معادية تخطط لاطلاق قذائف مضادة للدروع وقذائف صاروخية وهاون نحو الأراضي الاسرائيلية". 

وأضاف أدرعي:" قواتنا تستهدف المواقع التي تطلق منها القذائف نحو منطقة جبل الشيخ وجبل روس. كما استهدفنا خلية قامت باطلاق صاروخ أرض-جو نحو مسيرة تابعة لنا".

وتابع قائلاً:" نواصل (حماية الحدود) والرد بقوة جوًّا وبرًا ضد أي محاولة لاستهداف أراضينا أو التسلل اليها. يبقى الجيش في جاهزية كبيرة للرد بقوة ضد كل من يحاول زعزعة الواقع الأمني في الشمال"

نائب فى الكنيست الإسرائيلي يطالب بضرب غزة بالنووي

ومن ناحية أخرى، قال عضو الكنيست السابق، موشيه فيغلين، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"  (تويتر سابقاً) :"سنخسر مئات الجنود، فكم سيستغرق الأمر حتى ندرك أنه يتعين علينا تغيير القواعد؟وكما لم يكن هناك ألمان أبرياء ويابانيون أبرياء، كذلك لا يوجد سكان غزة أبرياء! نحن لا نضع أولادنا هناك قبل أن نسحقهم!"

وأرفق تغريدته بصورة لمدينة هيروشيما اليابانية بعدما دمرتها القنبلة النووية الأميركية عام 1945، خلال الحرب العالمية الثانية.

نائبة فى الكنيست: يجب استخدام سلاح النووي فى غزة 

وسبق أن كتبت اليمنية المتطرفة تالي جوتليف، وهي محامية ونائبة في الكنيست عن حزب الليكود، عدة منشورات على منصة "إكس"، "تويتر" ، تدعو إلى "الانتقام العنيف" في أعقاب هجوم حماس.

وقالت جوتليف آنذاك : "صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي. قبل التفكير في إدخال القوات. سلاح يوم القيامة! هذا رأيي"، في إشارة إلى الأسلحة النووية.

وأضافت في منشور آخر: "أدعوكم على القيام بكل شيء واستخدام أسلحة يوم القيامة بلا خوف ضد أعدائنا"، مضيفة أن إسرائيل "يجب أن تستخدم كل ما في ترسانتها

تابع موقع تحيا مصر علي