عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما حقيقة دعم زعيم كوريا الشمالية الفصائل الفلسطينية فى غزة؟

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمر بدعم الفلسطينيين فى الحرب المندلعة فى قطاع غزة. وبحسب الصحيفة الأميركية فإن هذا التقرير جاء وفقا لوكالة استخبارات كوريا الجنوبية. 
 

تحيا مصر

كوريا الشمالية تبيع أسلحة لحركة حماس

ووفق مخابرات كوريا الجنوبية فإن زعيم كوريا الشمالية، يفكر فى بيع أسلحة إلى مجموعات مسلحة فى الشرق الأوسط. 

وأشار التقرير أن كوريا الشمالية باعت لحركة حماس قاذفات صواريخ مضادة للدبابات فى الماضي، وهناك احتمالات أن كوريا الشمالية حاولت تصدير أسلحة أكثر وسط الحرب فى غزة بحسب معلومات تابعة لمخابرات كوريا الجنوبية. 

وكان جيش كوريا الجنوبية قال إنه اعتمادا على الصور والفيديوهات المنشورة لهجوم حركة حماس المباغت وغير المسبوق على إسرائيل في 7 أكتوبر، فإن الحركة استخدمت أسلحة كورية شمالية متعددة. فيما نفت كوريا الشمالية هذا التقرير. 

كوريا الشمالية تدعم فلسطين

فيما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية  نقلاً عن يو سانج بيوم، سكرتير جهاز الاستخبارات في كوريا الجنوبية، قوله إن بلاده حصلت على مؤشرات على أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، أمر بالبحث عن سبل لتقديم دعم شامل للفلسطينيين.

كوريا الشمالية: أمريكا شريكة فى الإبادة الجماعية فى غزة

وكانت كوريا الشمالية اعتبرت أن الولايات المتحدة شريكة فى الإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل فى غزة 

كما وصفت ما جرى فى المستشفى المعمداني بغزة أنه جريمة حرب بشعة وجريمة غير أخلاقية لا يمكن تصورها".

نفت استخدام أسلحة لها في هجوم حماس، وقالت إن التقارير بهذا الشأن "محاولة من واشنطن لتحويل اللوم في الصراع عنها إلى دولة ثالثة".

حظر أنشطة حركة حماس فى ألمانيا

وأعلنت ألمانيا، اليوم الخميس، بحظر أنشطة حركة حماس وشبكة صامدون للدفاع عن الأسري المؤيدة للفلسطينيين، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية على قطاع غزة، والذي أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف فيما لايزال آخرين تحت الأنقاض.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في بيان "فيما يتعلق بحماس، حظرت اليوم بشكل كامل أنشطة منظمة إرهابية هدفها تدمير دولة إسرائيل". وأضافت أنه سيجري أيضا حل الفرع الألماني لشبكة صامدون. وقالت فيزر إن الشبكة الدولية تعمل تحت ستار مجموعة تضامن مع السجناء لنشر دعاية معادية لإسرائيل ومعادية للسامية.

تابع موقع تحيا مصر علي