عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة جديدة.. توقف المولد الرئيسي فى المستشفى الإندونيسي فى غزة

طفل مصاب جراء القصف
طفل مصاب جراء القصف الإسرائيلي

أعلن المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بتوقف المولد الرئيسي عن العمل بشكل نهائي وذلك جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع مستهدفاً المستشفيات المدارس والمنازل والبنية التحتية للقطاع والتى أسفر عنها سقوط آلالاف القتلى والجرحي وآخرين لا يزالون فى عداد  المفقودين.

تحيا مصر

توقف المولد الرئيسي فى المستشفى الإندونيسي فى غزة 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن:" مئات المرضى والجرحى صاروا في خطر كبير بسبب توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي".

وأضافت الوزارة فى بيان إنها:" اتخذت إجراءات استثنائية، من بينها وقف عمل ثلاجة حفظ الموتى لتمكين المستشفى الإندونيسي من العمل لبضعة أيام".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة وجهت نداء استغاثة عاجل وقالت:" إلى كل أخواننا من الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي بالوقود لانقاذ حياة الجرحى والمرضى"

المستشفى الإندونيسي أكبر المسشتفيات فى قطاع غزة

وأضاف البيان:" نوجه نداء استغاثة الى دول العالم لانقاذ 42 طفل تحت اجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال و 62 جريح ومريض تحت التنفس الصناعي و 650 مريض بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى".

وتابع بيان وزارة الصحة الفلسطينية:" نناشد كافة أصحاب محطات الوقود وأبناء شعبنا من لدية أي كمية من الوقود او يعرف مكان به وقود لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بها لانقاذ حياة الجرحى والمرضى".

توقف المولدات الكهربائية فى مستشفيات غزة

وكانت وزارة الصحة بغزة حذرت من مخاطر توقف المولدات الكهربائية في مستشفى الشفاء الذي يعتبر أكبر مستشفيات القطاع، والمستشفى الإندونيسي أكبر مستشفى في شمال قطاع غزة.

وأكدت الوزارة، أن السبب يرجع لنقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، في ظل منع إمدادات الوقود إلى قطاع غزة بأمر من وزير الدفاع الإسرائيلي بإطار إطباق الحصار على غزة.

وفى سياق آخر، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن:" منطقة الشمال تواصل استهداف أهداف عسكرية لحزب الله على خط الحدود وتصفية خلايا معادية تخطط لاطلاق قذائف مضادة للدروع وقذائف صاروخية وهاون نحو الأراضي الاسرائيلية". 

وأضاف أدرعي:" قواتنا تستهدف المواقع التي تطلق منها القذائف نحو منطقة جبل الشيخ وجبل روس. كما استهدفنا خلية قامت باطلاق صاروخ أرض-جو نحو مسيرة تابعة لنا".

وتابع قائلاً:" نواصل (حماية الحدود) والرد بقوة جوًّا وبرًا ضد أي محاولة لاستهداف أراضينا أو التسلل اليها. يبقى الجيش في جاهزية كبيرة للرد بقوة ضد كل من يحاول زعزعة الواقع الأمني في الشمال"

تابع موقع تحيا مصر علي