عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تشارك في مؤتمر «الشركات العائلية.. فرص التوسع والاستمرار».. صور

نواب التنسيقية
نواب التنسيقية

شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في مؤتمر "الشركات العائلية.. فرص التوسع والاستمرار"، الذي ينظمه المركز المصري للتحكيم الاختياري وتسوية ‎المنازعات المالية غير المصرفية (ECAS)، برئاسة المستشارة الدكتورة ماريان قلدس، وبحضور الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وأحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، وعدد من المسئولين من السلطات ‎القضائية والتشريعية، وعددًا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تحيا مصر

دور الشركات العائلية في الاقتصاد

وأوضح النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، رؤية التنسيقية في هذا الملف، خلال جلسة نقاشية بعنوان "الحاجة إلى تشريع خاص لتنظيم الشركات العائلية"؛ حيث أشاد بالدور الحيوي الذي تلعبه الشركات العائلية في الاقتصاد وأثرها الإيجابي على السوق والمجتمع.

توفير بيئة تشريعية داعمة

كما أكد، الأهمية الكبيرة لتوفير بيئة تشريعية داعمة لهذا النوع من الشركات وتشجيعها للمساهمة في نمو الاقتصاد، وأسباب اتجاه الشركات العائلية إلى عمل عمليات الدمج والاستحواذ خارج مصر.

حل مشاكل الشركات العائلية

وقدم المؤتمر الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كما أدار أحمد الحمامصي، عضو التنسيقية، إحدى الجلسات النقاشية الخاصة بالحلول المتاحة لحل مشاكل الشركات العائلية.

وضم وفد التنسيقية كلًا من؛ النواب سها سعيد، أمين سر التنسيقية وعضو مجلس الشيوخ، والنائب محمد إسماعيل، والنائب أكمل نجاتي، النائب أحمد رمزي، والنائب محمد تيسير مطر، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

وكان قد قال النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا إن الإحتلال الصهيوني يثبت كل يوم أنه مجرم حرب، بداية من مذبحة بحر البقر مرورا بقصف مستشفى المعمداني في غزة.

أكمل نجاتي: نحن نعلي كلمة الوطن مصر والوطن العربي بأكمله

وأضاف نجاتي، خلال جلسة طارئة لمجلس الشيوخ لنظر تداعيات تصاعد الأوضاع فى فلسطين، نحن نعلي كلمة الوطن مصر والوطن العربي بأكمله، معلنا تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمن مصر القومي واستقراره ودعم القضية الفلسطينية.

عضو مجلس الشيوخ: أفوض الرئيس عبد الفتاح السيسى في اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ الأمن المصري

وقال نجاتى، باسمي واسم تنسيقية شباب الأحزاب وأعضائها نفوض الرئيس عبد الفتاح السيسى في اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ الأمن المصري، داعيا الشعب المصرى التكاتف خلف القيادة السياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي