عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظافر العابدين: انتشال الجثث من تحت الأنقاض في غزة أصبح أمرًا ترفيهيًا

ظافر العابدين_ صورة
ظافر العابدين_ صورة أرشيفية

علق الفنان ظافر العابدين على الوضع الراهن في قطاع غزة والأحداث المأسوية من قبل الاحتلال الإسرائيلي من إبادة جماعية ومجازة للأطفال وقصف المدنيين بشكل عشوائي واستهداف دور لعبادة والمخيمات السكنية والمستشفيات، دون أن يحرك ساكنًا من دول الغرب التي تأييد أفعال الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك حقوق الإنسان وقوانين الحرب الدولي.

تحيا مصر

ظافر العابدين يدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أدان ظافر العابدين جرائم الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، وقال: "لقد وصلت غزة الآن إلى مرحلة أصبح فيها انتشال الجثث من تحت الأنقاض أمرًا ترفيهيًا.. إن دفنها يعتبر رفاهية.. العثور على جسد سليم تمامًا هو ترفيه.. ساعات قليلة من النوم تعتبر رفاهية.. العثور على المياه حتى لو كانت ملوثة يعتبر من الكماليات.. لقد خذلناهم".

ظافر العابدين ينتهي من تصوير فيلم أنف وثلاث عيون

ومن جهة أخرى، أعلن ظافر العابدين عن انتهائه من تصوير باقي مشاهده في فيلم أنف وثلاث عيون في أول شهر أكتوبر الماضي، المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ويتعاون معه كل من صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، مع ظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

وتم تقديم رواية أنف وثلاث عيون في عمل سينمائي عام 1972 وكان بطولة كل من ماجدة، نجلاء فتحي، محمود ياسين، ميرفت أمين، صلاح منصور، حمدي أحمد، تأليف إحسان عبدالقدوس، سينايو وحوار مصطفى كامل، ومن إخراج حسين كمال.

اقرأ أيضًا: بعد قصف المربع السكني البريج.. نرمين الفقي: كارثة قتل عمد مجزرة بغزة

اقرأ أيضًا: سحب فيلم البعبع لـ أمير كرارة من السينمات المصرية

آخر أعمال ظافر العابدين

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال ظافر العابدين هو فيلم إلى ابني والذي كان من المقرر أ يعرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بمسابقة آفاق السينما العربية بالدورة الـ 45، ولكن تم إلغاء المهرجان بسبب الأوضاع المأسوية التي تمر بها غزة، كما أن آخر أعمال الدرامية كانت من خلال سلسة مسلسل عروس بيروت وقدم شخصية فارس التي علقت في وجدان الجمهور، وشاركة البطولة كل من كارمن بصيص، تقلا شمعون، لينا هوارنيه، عبدالرحيم علاء الدين، جاد أبو علي، فادي إبراهيم، محمد الأحمد.

تابع موقع تحيا مصر علي