عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقامة مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي بتصفيات كأس العالم يوم 16 نوفمبر

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم إقامة مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي في السادسة مساء يوم 16 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

محمد غرابة يعلن موعد مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي 

وقال محمد غرابة مدير المنتخب المصري أن مواجهة الفراعنة أمام جيبوتي ستكون رسميًا يوم 16 نوفمبر الجاري على ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن مواجهات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

قائمة المحترفين الأولية لمعسكر شهر نوفمبر 

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا،9 لاعبين فى قائمة المحترفين الأولية لمعسكر شهر نوفمبر، المقرر انطلاقه في الفترة من 13  حتى 21 نوفمبر المقبل، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، واللاعبون هم:

وجاءت قائمة المحترفين المنضمين كالاتي:"محمد النني نادي أرسنال الإنجليزي وطارق حامد نادي ضمك السعودي وحمدي فتحي نادي الوكرة القطري ومحمد صلاح نادي ليفربول الإنجليزي ومحمود حسن تريزيجيه نادي طرابزون التركي وأحمد حسن كوكا ألانيا سبور التركي ومصطفى محمد نادي نانت الفرنسي ومحمد شريف نادي الخليج السعودي وعمر مرموش نادي فرانكفورت الألماني. 

منتخب مصر يستمر في مراكزه إفريقيا وعالميا بالتصنيف العالمي لـ "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات الرجال بعد التوقف الدولي الماضي في شهر أكتوبر، والذي لم يشهد تغييرات كثيرة على مستوى العالمي أو القاري بالترتيب.

وقد شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استمرار المنتخب الوطني في المركز الخامس على مستوى قارة إفريقيا، وعلى المستوى العالمي فتواجد في المركز الخامس والثلاثون دون تغيير، بينما تقدم منتخب المغرب من المركز الـ 14 إلى المركز الـ 13 عالميًا، بينما يظل الأول إفريقيًا.

ويستمر منتخب الأرجنتين متصدرًا التصنيف، متفوقًا على منتخب فرنسا صاحب المركز الثاني، وغريمه البرازيل في المركز الثالث، بينما تقدم منتخب البرتغال مركزين ليحتل المركز السادس، وهبوط المنتخب الكرواتي إلى المركز العاشر.

تابع موقع تحيا مصر علي