عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غزة تواجه كارثة إنسانية.. الصليب الأحمر يحذر من نقص الوقود بمستشفيات القطاع

تحيا مصر

قالت سهير زقوت، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للقاهرة الإخبارية، إن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة ونقصا كبيرا في المستلزمات الطبية.

وأضافت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن خروج العديد من المستشفيات والعيادات الطبية عن العمل جراء نقص الوقود.

 غزة تواجه كارثة إنسانية

وأشارت زهير زقوت أن نداء إنساني عاجل بضرورة وقف التصعيد في غزة والسماح بمرور المساعدات الإنسانية.

ونوهت المتحدثة باسم اللجنة الدولية، بأن تعطل بعض محطات معالجة المياه في قطاع غزة جراء نقص الوقود.

وأشارت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للقاهرة الإخبارية، إلى أنهم قدموا 14 شاحنة تحمل 60 طن مساعدات طبية وغذائية لقطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني.

ولفتت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للقاهرة الإخبارية إلى أن فريق جراحي متخصص دخل قطاع غزة وباشر عمله بالمستشفيات.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للقاهرة الإخبارية، إن قطاع غزة يحتاج إلى 500 شاحنة مساعدات يوميا لتكفي حاجات السكان.

السيسي يحذر من سياسة التصعيد العسكري

على جانب آخر، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة.ي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين وأن الحلول العسكرية تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة

كما أوضح الرئيس السيسي أن مصر تبذل جهوداً كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، وهو ما أعرب معه رئيس الوزراء البريطاني عن التقدير البالغ للدور المصري، مؤكداً موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي