عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تأثرت أسعار الخضروات والفاكهة برفع البنزين اليوم؟.. الشعبة تجيب

أسعار الخضروات
أسعار الخضروات

كشفت شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة أسعار البنزين اليوم التي تطبقت صباح اليوم الجمعة لم تؤثر على أسعار الخضار والفاكهة، وذلك يعود إلى أن وسائل النقل تعتمد على السولار.

تحيا مصر

أسعار البنزين اليوم

وعن أسعار البنزين اليوم.. قال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حاتم النجيب، إن أسعار البنزين اليوم لا تؤثر بأي شكل على أسعار الخضار أو الفاكهة، لذا لا داعي للقلق، مؤكدا أن أسعار البنزين أو السولار لا تكون مؤثرة على الخضروات أو أي سلعة استهلاكية أخرى، فإن نسبة الزيادة تكون بسيطة في سعر اللتر.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم

وأضاف رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن أسعار الخضروات والفاكهة شهدت تحركات طفيفة منذ تعاملات صباح أمس الخميس بنحو 50 قرشا إلى جنيه في بعض الأنواع في سوق العبور، فقد تراوح سعر كيلو الطماطم بين 5 جنيهات إلى 11 جنيها، بينما كيلو البطاطس تراوح بين 9.5 جنيه إلى 12.5 جنيه، والبصل بين 15 جنيها إلى 19 جنيها، والكوسة تراوح سعرها بين 3 إلى 8 جنيهات.

 

أسعار الخضروات والفاكهة 

أسعار البصل اليوم

وأوضح حاتم النجيب، أن أسعار البصل اليوم شهدت تراجعا ملحوظا مقارنة بالشهور الماضية، فبعد وصل سعر الكيلو إلى 35 جنيها، انخفض إلى 22 جنيها في السوق القطاعي، أما سعر الكيلو اليوم في سوق العبور تراوح بين 15 جنيها إلى 19 جنيها، مشيرا إلى أن نهاية الشهر الجاري سوف تشهد أسعار البصل تراجعا جديدا.

 

أسعار البنزين الجديدة

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت أسعار البنزين الجديدة والتي شملت 80، 95، 92، والتي شهدت ارتفاع بنحو 1.25 جنيه في كل لتر شاملة الضريبة على القيمة المضافة، وذلك وفقا لما نشر في الجريدة الرسمية رقم 244، والتي تضمنت الآتي: 

  • بنزين 80 نحو 10 جنيهات
  • لتر بنزين 92 نحو 11.5 جنيه
  • لتر بنزين 95 نحو 12.5 جنيه.

مع العلم أن آخر قرار للجنة التسعير التلقائية في مايو 2023، والتي قامت برفع سعر السولار بنحو 1 جنيه، بينما ثبت سعر البنزين سواء كان 95، 92، 80 أوكتين، وكذلك تم تثبيت سعر المازوت الذي يستخدم في المصانع.

تابع موقع تحيا مصر علي