عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الدواجن تكشف حقيقة تاثر أسعار الفراخ اليوم بتحركات البنزين

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

كشف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، أن أسعار الدواجن اليوم، لن تتأثر بتغيرات سعر البنزين التي أقرتها لجنة التسعير التلقائية ونشرت في الجريدة الرسمية، مؤكدا أن أسعار البنزين لا تؤثر، ولكن التأثير يكون في حالة رفع سعر السولار، وتكون بنسبة بسيطة لا يشعر بها المواطن؛ نظرا لآن تحرك الأسعار يكون بشكل بسيط.

 تحيا مصر

أسعار الدواجن اليوم

وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن أسعار الدواجن اليوم سجل الكيلو في المزارع نحو 66 جنيها، على أن تصل للمستهلك بنحو 70 جنيها.

وأشار إلى أن اتحاد منتجي الدواجن قام بضخ كميات من الفراخ المجمدة بسعر 105 جنيهات للكيلو، أما فيما يخص تثبيت أسعار الدواجن عند مستوى 65 جنيها لمدة 6 أشهر، سيكون من الصعب؛ نظرا لبداية فصل الشتاء والذي ترتفع فيه تكاليف الإنتاج من وسائل تدفئة.

 وعن المربيين الصغار، أوضح أن هناك أكثر من 60% من المربين الصغار خرجوا من السوق نتيجة أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف وعدم توافرها خلال نوفمبر 2022 الأمر الذي أدى إلى قيام المربين بالخروج من السوق، مشيرا إلى أن رجوع هؤلاء المربيين يستلزم قرارات من الجهات المسؤولة عن التمويل، بإن يتم مساعدة المربيين العودة إلى السوق، الأمر الذي يساهم في خفض أسعار الدواجن للمواطنين.

الدكتور عبد العزيز السيد

أسعار البيض اليوم

أما عن أسعار البيض اليوم.. قال رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن كرتونة البيض 30 بيضة يكون سعرها 125 جنيها للمستهلك وذلك وفقا لمبادرة معا ضد الغلاء التي اطلقتها الحكومة، وتستهدف تثبيت السلع الأساسية لمدة 6 أشهر.

أسعار البنزين الجديدة

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت أسعار البنزين الجديدة والتي شملت 80، 95، 92، والتي شهدت ارتفاع بنحو 1.25 جنيه في كل لتر شاملة الضريبة على القيمة المضافة، وذلك وفقا لما نشر في الجريدة الرسمية رقم 244، والتي تضمنت الآتي:

  • بنزين 80 نحو 10 جنيهات
  • لتر بنزين 92 نحو 11.5 جنيه
  • لتر بنزين 95 نحو 12.5 جنيه.

مع العلم أن آخر قرار للجنة التسعير التلقائية في مايو 2023، قامت برفع سعر السولار بنحو 1 جنيه، الأمر الذي أثر بسيط على المواطن بشكل مباشر من حيث أسعار السلع والخضروات وأيصا المواصلات العامة، فيما ثبت سعر البنزين سواء كان 95، 92، 80 أوكتين، وكذلك تم تثبيت سعر المازوت الذي يستخدم في المصانع.

تابع موقع تحيا مصر علي