عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة ينتقد موافقة الكونجرس الأمريكي على مساعدة إسرائيل

الدكتور هشام عبدالعزيز
الدكتور هشام عبدالعزيز

انتقد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة موافقة مجلس النواب الأمريكي على قانون مساعدة إسرائيل واصفا ذلك القرار بأنه "وصمة عار" في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف عبد العزيز بأن هذا القرار يصعب من أي محاولات مستقبلية لدور أمريكي كوسيط يمكن الاعتماد عليه في عملية السلام في المنطقة.

دوي "الحرب والدمار" بات أعلى من صوت "تراتيل السلام"

وأشار عبدالعزيز إلى أن دوي "الحرب والدمار" بات أعلى من صوت "تراتيل السلام"، وأن الأصوات العاقلة في العالم عليها الآن وبشكل عاجل أن تجتمع سويا لإنقاذ الإنسانية من ويلات اتساع الصراع في المنطقة. 

لا يزال هناك فرصة لأحرار العالم الدفاع عن مسيرة الإنسانية

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أنه لا يزال هناك فرصة لأحرار العالم أن يستمعوا لما نادى به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام، حقنا للدماء ودفعا لمسيرة الإنسانية.

الإصلاح والنهضة: الدولة المصرية تخوض معركة "الإنسانية والشرف" في ظل حالة "اللاضمير" التي تجتاح المجتمع الدولي

وفي وقت سابق، أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن الدولة المصرية تخوض معركة "الإنسانية والشرف" في ظل حالة "اللاضمير" التي تجتاح المجتمع الدولي الذي يغض الطرف عن مجرمي الحرب ويحاكم الضحية.

جاء ذلك تعليقا على بدء إجراءات عبور مزدوجي الجنسية من معبر رفح تنفيذا لما أملته مصر سابقا على جميع الأطراف بأنه لا خروج للرعايا الأجانب إلا بعد دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

القيادة السياسية المصرية لا تبيع "الوهم" ولا تتاجر ب "الدعم" ولا تنسحب من "الميدان"

وأضاف عبد العزيز بأن على كل مصري حر أن يفخر بقيادته السياسية التي لا تبيع "الوهم" ولا تتاجر ب "الدعم" ولا تنسحب من "الميدان". 

وأشار هشام على أن الأيام القادمة ستكون حاسمة ليس فقط في شكل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإنما على مستوى خريطة القوى العالمية.

 اصطفاف الجماعة الوطنية خلف القيادة السياسية في مصر 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن الظرف الراهن يحتاج لاستمرار اصطفاف الجماعة الوطنية خلف القيادة السياسية في مصر ليتضح من مع الوطن والقضية ومن قرر أن يخون الوطن ويتخلى عن القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي