عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين الدفاع بالنواب يشيد بقرار النائب العام بمحاكمة مرتكبى جرائم التلاعب باللوحات المعدنية.. ويؤكد لـ تحيا مصر: خطوة رادعة

 النائب محمد عبدالرحمن
النائب محمد عبدالرحمن راضي

أشاد النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بتوجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي التى أصدرها إلى جميع نيابات الجمهورية بإيلاء العناية الكافية لجرائم التلاعب في اللوحات المعدنية للمركبات الآلية التي تشمل قيادتها بدون لوحاتٍ أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أي تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب.

تحيا مصر 

محاكمة مرتكبى جرائم التلاعب باللوحات المعدنية

أوضح عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنها خطوة رادعة في ظل تزايد هذه الظاهره التي أصبحت منتشره الأن.

أشار أمين الدفاع والأمن القومي بالنواب لـ تحيا مصر، يجب معاقبة مرتكبي التلاعب في اللوحات المعدنية إذا توفرت الأدلة الكافية ضدهم.

وطالب "راضي" كافة  إدارات المرور على مستوى الجمهورية بمواجهة هذه الظاهرة بصرامة دون التهاون فيها، لافتًا أن هناك العديد من الجرائم التي يرتكبها أصحاب هذه المركبات ولا يمكن ملاحقتهم بسبب عدم وجود لوحات معدنية أو التلاعب فى اللوحات المعدنية المعلقة على مركباتهم.

النائب العام: تقديم مرتكبي التلاعب في اللوحات المعدنية للمحاكمة الجنائية

وفي سياق ذلك، أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لجرائم التلاعب في اللوحات المعدنية للمركبات الآلية، التي تشمل قيادتها بدون لوحات أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أي تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب.

الكشف عن جرائم التلاعب في اللوحات المعدنية

وقال النائب العام في بيان له، بضرورة تقديم مرتكبي جرائم التلاعب في اللوحات المعدنية إلى المحاكمة الجنائية، متى توافرت الأدلة ضدهم، وذلك في ضوء ما لوحظ للنيابة العامة من تواتر ارتكابها، وما لذلك من أثر في محاولة الإفلات من العقاب والإضرار بالعدالة في تتبع مرتكبي الجرائم المختلفة.

وحدد قانون المرور عقوبة تتراوح من 300 لـ 1500 جنيه في حالات التلاعب في اللوحات المعدنية، وتصل العقوبات لإيقاف الرخصة لمدة 6 شهور، وحدد القانون هذه المخالفة بأنها مخالفة لا يجوز التصالح فيها، كما حدد قانون المرور عقوبة طمس اللوحات المعدنية، وعقوبة تغير لون اللوحة المعدنية، بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه، ولا يجوز التصالح عليها.

عقوبة التلاعب في اللوحات المعدنية المرورية

فيما قالت مصادر أمنية أن مخالفات استبدال اللوحات المرورية للسيارات تعد جنحة تبديد لوحات، ويعاقب عليها القانون بالغرامة المالية أو بالحبس حتى 6 أشهر، حيث تعد اللوحات المرورية المتواجدة في الوقت الحالي من أحدث اللوحات المرورية في العالم.

وفي سياق متصل، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط ‏66383 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق، حيث وجهت الإدارة العامة للمرور الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (66383) مخالفة مرورية متنوع.

تابع موقع تحيا مصر علي