عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن إلغاء جائزة أفضل لاعب في أوروبا.. تفاصيل

هالاند
هالاند

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء جائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي كان يتك تقديمها للاعب الأفضل في أوروبا بعد نهاية الموسم الكروي، وبذلك تنتهي حقبة الجائزة الذي بدأت من 2011 وحتى 2023.

تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي بعد الإعلان عن اتفاق مع مجلة فرانس فوتبول وليكيب الفرنسية للمشاركة في حفل الكرة الذهبية 2024 وإلغاء جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وكان إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي هو آخر من حقق الجائزة هذا العام وبذلك يصبح آخر فائز بالجائزة الذي بدأت في 2011 وحققها ليونيل ميسي لاعب برشلونة وقتها.

الكرة الذهبية

مع بداية توزيع جائزة أفضل لاعب في أوروبا بداية من 2011 كان يتم تقديم الجائزة خلال قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وهو الأمر الذي حدث مع إيرلينج هالاند هذا الموسم.

إيرلينج هالاند

وحقق ليونيل ميسي الجائزة مرتين ولكن أكثر من حققها كان كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني السابق والنصر السعودي حاليا.

جائزة أفضل لاعب في أوروبا
جائزة أفضل لاعب في أوروبا

الكرة الذهبية.. تعاون جديد بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفرانس فوتبول

الكرة الذهبية، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المشاركة مع مجلة فرانس فوتبول في حفل الكرة الذهبية بداية من العام المقبل، وبذلك نهاية حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ودمج الكرة الذهبية مع جوائز الاتحاد الأوروبي، في شراكة مفاجئة لم يتوقعها أحد ولكن نظرا لقوة حفل الكرة الذهبية عن الجميع عالميا.

حفل الكرة الذهبية

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي بأنه تم الاتفاق مع مجموعة أموري المالكة لشركتي الإعلام "ليكيب وفرانس فوتبول" للمشاركة في تنظيم حفل جوائز الكرة الذهبية بداية من 2024 وذلك من أحل الانتشار العالمي لكرة القدم والجوائز المقدمة".

وتابع الاتحاد الأوروبي في بيانه :"نبحث عن العمل بالوحدة والتعاون المستوى في كرة القدم خلال السنوات القادمة، وسيكون هناك استقلالية لمجموعة "أموري" للإشراف على نظام التصويت على جوائز الكرة الذهبية دون أي تغيير".

وأكمل البيان :"سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالمشاركة بخبرته في تسويق الحقوق التجارية العالمية وتنظيم الحفل السنوي للجوائز والعمل على تعزيز العلاقة والروابط التاريخية بين الاتحاد ومجموعة أموري".

تابع موقع تحيا مصر علي