عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية في غزة لـ 9227 فلسطيني

احداث غزة
احداث غزة

أعلنت  وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة إن 9227 فلسطينياً على الأقل قتلوا، من بينهم 3826 طفلا، في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر، بينما بلغ عدد المصابين أكثر من 23 ألفاً. 

تحيا مصر 

مقتل 4 جنود من الجيش الإسرائيلي 

وفي آخر التطورات الميدانية في حرب غزة، جددت إسرائيل قصفها على مخيم البريج في غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل أربعة جنود في المعارك الدائرة في قطاع غزة وقال إن بذلك يرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الهجوم البري إلى 23 قتيلا في صفوفه. وقالت كتائب القسام إنها قتلت 4 جنود إسرائيليين من مسافة صفر شمال غرب بيت لاهيا.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى إن: “الجيش قتل قائد كتيبة تابعة لحركة حماس في ضربة جوية على قطاع غزة”. 

وأضاف المتحدث أفيخاي أدرعي في حسابه على منصة "إكس"، أن طائراته الحربية قتلت مصطفى دلول، قائد كتيبة الصبرة تل الهوا، والذي وصفه بأنه "لعب دورا مركزيا في إدارة القتال" ضد الجيش الإسرائيلي في غزة.

10 ألف قنبلة على غزة منذ بداية الحرب

من جهتها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن 70 من موظفيها في قطاع غزة قتلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي  أنه القى 10000 قنبلة منذ بداية الحرب فى غزة، والتقديرات بأن كمية المتفجرات الملقاة على غزة تتجاوز 25000 طن ما يعني نحو 70 طن لكل كيلومتر مربع من قطاع غزة 

الأمم المتحدة:  الأزمة التى تشهدها المنطقة ستترك ندوبا فى حياة الملايين

وكان وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، صرح امس أن الفشل في التحرك الآن بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتى وصفها بالأزمة العالمية، ستكون له عواقب تتجاوز المنطقة بكثير، وأنها ستترك ندوبا لا تمحى على حياة الملايين. في ختام زيارته للشرق الأوسط. 

وأضاف جريفيث  إن هجمات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين تمثل أحدث الفظائع التي تصيب سكان غزة، حيث دخل القتال مرحلة أكثر رعبا، مع عواقب إنسانية مروعة بشكل متزايد.

تابع موقع تحيا مصر علي