عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: غزة والضفة الغربية تحتاجان إلى مساعدات بقيمة 1.2 مليار دولار

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، نقلاً عن الأمم المتحدة أن قطاع غزة والضفة الغربية يحتاجان إلى مساعدات بقيمة 1.2 مليار دولار، ويأتي ذلك  فيما يتواصل القصف الإسرائيلي لليوم ال28 علي التوالي مسببة دمار هائل في القطاع وسقوط آلالاف القتلى والمصابين. 

تحيا مصر 

الأمم المتحدة:  الأزمة التى تشهدها المنطقة ستترك ندوبا فى حياة الملايين

وكان وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، صرح امس أن الفشل في التحرك الآن بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتى وصفها بالأزمة العالمية، ستكون له عواقب تتجاوز المنطقة بكثير، وأنها ستترك ندوبا لا تمحى على حياة الملايين. في ختام زيارته للشرق الأوسط. 

وأضاف جريفيث  إن هجمات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين تمثل أحدث الفظائع التي تصيب سكان غزة، حيث دخل القتال مرحلة أكثر رعبا، مع عواقب إنسانية مروعة بشكل متزايد.

وأكد المسؤول الأممي على أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر، ودعا إلى ضمان توفير الضروريات الحيوية اللازمة لغزة، بما في ذلك الوقود، بشكل آمن وفوري وعلى نطاق واسع، مشيراً إلى أن النساء والأطفال والرجال في غزة، يتعرضون للتجويع والصدمة والقصف حتى الموت، وقد "فقدوا كل الثقة في الإنسانية".

وأمس أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة، اليوم الخميس، إن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع بلغ 9061 شخص وإصابة 32 ألف شخص. 

الصحة الفلسطينية: 3760 طفل قتيل جراء القصف الإسرائيلي

وقال دكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة أن:" القتلى بينهم 3760 طفلاً و 2326 امرأة". 

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت أنها تلقت 2060 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض، ارتفاعا من 2030 بلاغا حتى يوم الأربعاء، وكان من بينهم 1120 طفلا.

10 ألف قنبلة على غزة منذ بداية الحرب

من جهتها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن 70 من موظفيها في قطاع غزة قتلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكان  الجيش الإسرائيلي أعلن بإلقاء 10000 قنبلة منذ بداية الحرب فى غزة، والتقديرات بأن كمية المتفجرات الملقاة على غزة تتجاوز 25000 طن ما يعني نحو 70 طن لكل كيلومتر مربع من قطاع غزة 

تابع موقع تحيا مصر علي