عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.. حقوق إنسان النواب تجتمع الأحد مع رئيس البرلمان العربي

طارق رضوان
طارق رضوان

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعًا مع عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، صباح الأحد الموافق ٥ نوفمبر الجاري، بمقر البرلمان العربي، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي. 

تحيا مصر

استهداف للمدنيين والنساء والأطفال

وجدت لجنة حقوق الإنسان، أن الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها، والتواصل المستمر مع كافة برلمانات العالم لكشف الحقائق، وعرض ما يحدث من قبل سلطات الاحتلال من جرائم حرب واستهداف للمدنيين والنساء والأطفال.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة

ويتناول الاجتماع العديد من المسائل المتعلقة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة، منها الاعتداءات العنيفة على المدنيين، الهجمات على المستشفيات والمدارس، والقصف المستمر للمواقع المدنية مما ترتب عليه أضرار بالغة.

وتوصلت اللجنة إلى أن هذه الانتهاكات تشكل انتهاكًا صريحًا للقوانين الدولية والإنسانية، وتؤثر بشكل سلبي على الحياة الإنسانية والظروف الاجتماعية والاقتصادية في غزة.

وكانت قد قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، عن حزب الحرية المصرى؛ إن دولة الاحتلال الاسرائيلى ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسرى بحق الأطفال والنساء والشيوخ من أبناء الشعب الفلسطينى تستوجب المحاكمة  وملاحقة قادتها وداعميها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

مجازر إسرائيل بحق الشعب الفلسطينى

وأضافت عضو لجنة حقوق الانسان في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن المجتمع الدولى مات ضميره  الإنسانى، ليس بالصمت فقط أمام المجازر التى ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطينى، ولكن أيضا بمنح الغطاء السياسى والدعم العسكرى الغير محدود لدولة الاحتلال الإسرائيلى؛ مؤكدة أن التاريخ لن يرحم كل من تخاذل أو وقف صامتًا فى وجه العدوان الإسرائيلى، ولم يقدم الدعم للفلسطينيين الأبرياء.

وقف اطلاق النار 

وأوضحت، أن مجلس الأمن مازال يقف عاجزًا ويكيل بمكيالين أمام مجازر دولة الاحتلال؛ التى أعلنت رفضها لقرارات الأمم المتحدة التى طالبت بوقف اطلاق النار وهدنة إنسانية لتقديم المساعدات الإغاثية، والمستلزمات الطبية والأدوية لعلاج الجرحى.

حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطينى

وأشارت النائبة أمل سلامة، إلى أن دولة الاحتلال تكثف هجماتها الوحشية، وترتكب أبشع الجرائم، وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطينى بقطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، من خلال استهداف وتدمير التجمعات السكنية ومجمعات الأونروا، والمستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس والطرق ومحطات المياه والكهرباء، وهدم المنازل فوق رؤوس الأطفال والشيوخ والنساء، والتدمير الممنهج للأحياء السكنية، بهدف إجبار المواطنين الفلسطينيين على النزوح أو التهجير القسرى من قطاع غزة إلى سيناء، وهو ما لم ولن يحدث سواء فى الوقت الراهن أو فى المستقبل، فمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لن ترضخ للضغوط والابتزاز الذى تمارسه  أمريكا ودول أوروبا الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي