عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد القناوي لـ تحيا مصر بعد استقبال الجرحى والمصابيين: للدولة المصرية التزامات تجاه أشقائنا الفلسطينيين لا يمكن التهاون فيها

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

علق النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نائب رئيس حزب العدل، على استقبال الجرحى و المصابيين الفلسطيينين بمصر، قائلُا: الدولة المصرية تؤكد على سعيها الدؤوب في مواصلة السعي لمساعدة أشقائنا في فلسطين بشتى الطرق الممكنة.

تحيا مصر 

 بنيامين نتنياهو مازال مصر على تصعيد الأوضاع الكارثية في قطاع غزة

أشار عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مازال مُصر على تصعيد الأوضاع الكارثية في قطاع غزة، مؤكدًا أن الحكومة الإسرائيلية تسعى لتذويب القضية الفلسطينية، وتحقيق أهدافها على الأراضي الفلسطينية. 

الأبرياء من المدنيين والاطفال والنساء هم من يدفعون الثمن غاليًا نتيجة تلك الإعتداءات البربرية الغير مسبوقة

أكد "القناوي" أن الأبرياء من المدنيين والأطفال والنساء هم من يدفعون الثمن غاليًا نتيجة تلك الإعتداءات البربرية الغير مسبوقة، و نتنياهو يصر دائمًا بالدفع بجنوده والزج بهم لخوض معركة شرسة في القطاع أمام شعب لن يجد بديل عن المقاومة بكافة الطرق، وهو ما سيزيد من الخسائر البشرية بين الجانبين، واصفًا بأنها حرب شوارع. 

سقوط الحكومة الإسرائيلية

وأضاف كافة النتائج والإستراتيجيات تؤكد على حتمية سقوط الحكومة الإسرائيلية، ومحاكمة نتنياهو على قصور حكومته بالتنبؤ والتعامل مع الهجمات التي شنتها المقاومة الفلسطينية تحت شعار "طوفان الأقصى"، بشكل متزامن على المستوطنات الموجودة في غلاف غزة. 

جدير بالذكر أن  استقبال الجرحى الفلسطينيين هو الحلقة الأحدث في سلسلة طويلة من الإجراءات سواء التي يحركها مباشرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو تظهر في المواقف الواضحة التي تتبناها مؤسسات الدولة الدبلوماسية والخارجية، بخلاف الجهد البرلماني المكثف، والذي اسفر منذ ايام عن إعداد ملف كامل بجرائم وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين. 

يشهد الجميع بأن مصر على مدار تاريخها لم تتوان عن دعم القضية الفلسطينية، حيث يمثل نجاح دخوب الجرحى للعلاج نجاحًا جديدًا وتأكيدًا على دور مصر الريادى الثابت والراسخ في دعم الشعب الفلسطينى.

انتصار مصري للقيم الإنسانية لتضميد جراح الفلسطينيين 

وبلا شك، فإن استقبال الجرحى الفلسطينيين في مصر، يعد انتصار مصري للقيم الإنسانية وإعلاء لصالح الأشقاء الفلسطينيين وحقنا لدمائهم، وأن مصر ستواصل أداء الأدوار الفارقة لصالح وقف التصعيد الإسرائيلي وجرائم قوات الاحتلال وانتهاكاته.

تملك مصر المرافق الطبية والجاهزية التامة لتوفير خدمات صحيةوطبية لائقة بأشقائنا الفلسطينيين، وذلك أن مصر مواقفها مشرفة للغاية إلى الآن، وأنها تصدت بقوة لمخططات التهجير المزعومة ودافعت عن أمنها القومي، والأمن القومي العربي بالصلابة ذاتها. 

اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمطالعة كافة تطورات القضية الفلسطينية، يثبت أن قضية العرب المركزية تتصدر أولويات القيادة السياسية والدبلوماسية المصرية في المحافل الدولية؛ من أجل أن يحصل الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وفق مقررات الشرعية الدولية. 

الجهود المصرية حديث وسائل الإعلام العربية 

أبرزت الصحف العالمية، الجهود المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين من معبر رفح لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية، حيث ألقت صحيفة الجارديان" البريطاني الضوء على فتح معبر رفح الحدودى بين غزة للسماح بإجلاء عشرات الجرحى الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى علاج فى المستشفى ومئات من حاملى جوازات السفر الأجنبية، موضحة أن سلطة الحدود فى غزة أن مصر وافقت على السماح بدخول 81 من المصابين بجروح خطيرة. 

الجهود المصرية التي باتت حديث الساعة امتدت إلى شبكة CNN الأمريكية، حيث سلطت الضوء على الجهود المصرية لاستقبال الجرحى والمرضى من قطاع غزة بعد فتح معبر رفح اليوم، كما أن فايننشال تايمز" البريطانية ألقت الضوء على فتح مصر معبر رفح لإدخال عشرات الجرحى الفلسطينيين، وقالت إنه تم بث صور للجرحى وهم يغادرون الجانب الفلسطينى من رفح فى سيارات الإسعاف صباح الأربعاء بعد مفاوضات بين مصر وبين إسرائيل والفصائل.

تابع موقع تحيا مصر علي