عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر تضمد جراح الأشقاء».. برلمانييون وسياسيون يتحدثون لـ تحيا مصر: استمرار القصف الإسرائيلي على غزة مدعوم من الغرب ..و"معبر رفح" الملاذ الآمن للمصابين والجرحى الفلسطينيين

غزة
غزة

أكد برلمانييون وسياسيون على أن الدولة المصرية تقف ثابتة أمام كافة محاولات الاحتلال الإسرائيلي الإستعمارية الخبيثة، التى تسعى إلى تحقيق أهدافها منذ عام 1948 على الأراضي الفلسطينية، وتسعى مصر جاهدة للتصدي لتلك المحاولات الإستعمارية الشيطانية والوقوف كحائط سد منيع للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وكان آخر تلك المحاولات فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابيين من الشعب الفلسطيني واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لعلاجهم، مؤكدين أن معبر رفح الملاذ الآمن للمصابيين من الشعب الفلسطيني.  

تحيا مصر 

رضا صقر لـ تحيا مصر: الغرب منح الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر لإبادة الشعب الفلسطيني

وفي هذا الصدد قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى اليوم دون أي تدخلال فعلية لوقف هذا القصف والحصار الذي يقع تحت وطأته أهالي غزة، يدلل على رضاء المجتمع الدولي والدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية على تلك الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف "صقر" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  أن إسرائيل لم تتوقف عن إطلاق النار، ولم تستجب لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتهدئة الإنسانية، لأن معها ضوء أخضر من الدول التي ترعاها، والتي تبيح لهم استخدام كل أشكال الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، مستترة وراء ما يدعونه بـ حق الدفاع عن النفس، لافتًا إلى أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي يكشف ازدواجية الغرب ودعم أعمى لهذا الكيان الاستيطاني الاستعماري الخبيث.

واعتبر رئيس حزب الاتحاد أن استمرار القصف وعدم وقف إطلاق النار من الجانب الإسرائيلي، يدعمه أسباب أخرى، وهي الضربة الموجعة التي تلقاها في 7 أكتوبر على يد المقاومة الفلسطينية تحت شعار "طوفان الأقصى"، والتي أحدثت جرحًا غائرًا لحكومة نتينياهو رئيس وزراء الاحتلال، والذي يعمل بدوره عل مد أمد الحرب حتى لا يخضع للمحاسبة على إخفاقاته العسكرية والاستخباراتية.

وفيما يخص الدور المصري المتعلق بإدخال المساعدات لغزة واستقبال الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني الشقيق، أكد رضا صقر أن ذلك يؤكد محورية الدور المصرية وفرض إرادته على إسرائيل والغرب الذين كانوا يحاولون إملاء توجهاتهم وقراراتهم على مصر، مشددً أن مصر لا يملي عليها حد.

ونوه "صقر" إلى أن مصر تقوم بدورها التاريخي الذي تدعمه روابط الأخوة والدم التي تجمعنا بالشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدًا أن مصر ستظل عند موقفها حتى يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة.

عبلة الألفي تشيد بصمود الشعب الفلسطيني.. وتؤكد لـ تحيا مصر: لا تهاون أو تفريط في القضية الفلسطينية

أشادت النائبة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب، بصمود وإيمان الشعب الفلسطيني جراء تلك الأحداث الغاشمة التي يتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قائله: "ترى الإسلام والإيمان بالله في ثبات أهل غزة وإيمانهم منقطع النظير في نصر الله وحبهم المتفرد للشهاده وتضحيتهم بالغالي والنفيس من أجل الوطن".

أشارت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، على الرغم من اشتداد الأزمة واستمرارها قرابة الـ 28 يومًا، إلا أن الشعب الفلسطيني يسجل أسمى آيات البطولة والمقاومة والإيمان بنصر الله، مستشهدًه بآية قرأنية « فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا» وهي حقيقة قرآنية لا تكذيب لها.

أوضحت "الألفي" أن وقفة الدولة المصرية واضحة المعالم، مؤكده إن فلسطين عربية، ولا تهاون أو تفريط في القضية الفلسطينية،  والحل الوحيد هو حل الدولتين ، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

أكدت أن الدولة المصرية تلعب دور محوري متعدد الأطراف، فهي تسعى في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني والعمل الدؤوب من أجل وقف إطلاق النار، ومن جانب أخرى تسعى لتقديم كافة المساعدات لأشقائنا في قطاع غزة. 

أضافت أن دور الدولة المصرية لم يقتصر على ذلك فقط، فلها دور طبي باستقبال الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني وتقديم الخدمات اللازمة لهم،وخروج مزدوجي الجنسية الى بلادهم عبر معبر رفح يثبت الدور المصري الحيوي والإنساني من أجل الدعم المنقطع النظير لإخواننا في فلسطين.

تابعت عضو مجلس النواب، أنها على ثقة أن اسرائيل هزمت بكل معاني الهزيمة، فقد بدأت هزيمتها في السابع من أكتوبر، حيث تم تدمير الوهم الأكبر بأن جيش إسرائيل لا يقهر،  وبعد هذه الفضيحة بدأت الهزيمة على أرض الواقع، والتي تمثلت في المذابح والمجازر اللإنسانية على أرض غزة الأبية، مؤكده أنها أول علامات الهزيمة لهذا النظام النازي الغاشم.

استكملت: صدى هذا العمل هزيمة لهم على جميع المحاور فقد ظهر الوجه البشع للنظام الغاشم لكل شعوب العالم، وكان أول دعاية لبطولة الشعب الفلسطيني وإيمانه بقضيته وإنسانيته.

أردفت عضو مجلس النواب، نجاح هذا التغول الاسرائيلي في شئ واحد فقط وهو زرع أشجار الكراهية والبغض لكل من يعتنق الفكر الاسرائيلي، مشيره أن نتنياهو قام بري أشجار الكراهية بدماء اطفال غزة ونساءها، لتنمو ويحصد ثمار الكراهية والحقد ويصبح أطفال وشباب اليوم قنابل موقوته تنتهز الفرصه للإنتقام، من هذا الفكر المتطرف في أي وقت على مدار التاريخ. 

اختتمت أن نتنياهو نجح في زراعة صور الأطفال القتلى الذين حرقوا وتشوهوا وسالت دماءهم بقنابل الغدر وصواريخ الخسة وغازات الفوسفور المحرمة دوليًا، في  ذاكرة كل شعوب العالم.

إيرين سعيد لـ تحيا مصر: استقبال مصر الجرحى الفلسطينيين يؤكد على دورها الريادي للقضية الفلسطينية

علقت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب،على استقبال مئات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مصر،قائلة: يؤكد على دور الدولة المصرية الريادي بشأن القضية الفلسطينية، وعدم تخليها عنها. 

أشارت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، استمرار القصف العنيف من قبل الإحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

أوضحت عضو مجلس النواب، الاحتلال الغاشم يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق أشقائنا في فلسطين، مشيره أن حقوق الإنسان التي تنص عليها القوانيين الدولية غير عادلة لأنها تنصف المعتدع عليه بل المعتدي.

أضافت "سعيد" أن الدولة المصرية تسعى بشتى الطرق والإمكانيات الممكنة إنهاء الصراع المستمر على القطاع المستمر قرابة الشهر منذ 7 أكتوبر الماضي، من خلال المفاوضات مع كافة الدول، أو الدعم المادي أو الطبي، وشاهدنا جهود الهلال الأحمر المصري الرائعة خلال الفترة الماضية. 

أشادت عضو مجلس النواب، بدور الشعب المصري البسيط الذي له تأثير عالمي بسبب حملات المقاطعة التي يشنها على المنتجات التابعة للإحتلال، مؤكده أحدث تأثيرًا محسوسًا لدعم القضية الفلسطينية.

أكدت أن كافة قطاعات المجتمع المصري ساهمت و ستساهم بقدر المستطاع لدعم القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي