عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإصلاح والنهضة: هناك تشكل لـ«كرة ثلج» داعمة للحق الفلسطيني على المستوى الدولي

هشام عبد العزيز رئيس
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، ما تضمنه بيان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريتش الذي استنكر فيه استهداف قوات الاحتلال لسيارات الأسعاف في غزة. 

 موقف الأمين العام للأمم المتحدة هو "وسام شرف" و"انتصار للإنسانية"

وأضاف عبد العزيز بأن موقف الأمين العام للأمم المتحدة هو "وسام شرف" و"انتصار للإنسانية" يعيد الهيبة إلى هذا المنصب الأممي الذي لطالما كان أداة في يد الجانب الإسرائيلي.

وشدد هشام على أن موقف جوتيريتش إذا تمت قراءته في سياق تصريحات المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وعلى خلفية استقالات في وزارة الخارجية الأمريكية فإن هذا يعني أن هناك تشكل لما يمكن تسميته ب "كرة ثلج"  داعمة للحق الفلسطيني على المستوى الدولي وحتى داخل أروقة الحكم في واشنطن. 

رئيس حزب الإصلاح والنهضة يطالب بضرورو البناء على تلك المواقف بحملات "دبلوماسية شعبية" 

وطالب رئيس حزب الإصلاح والنهضة بضرورة البناء على تلك المواقف بحملات "دبلوماسية شعبية" بجانب التحركات الرسمية من أجل الضغط لتحقيق أهداف أولها وقف إطلاق النار في غزة على المدى القصير، وإعادة كتابة سردية جديدة للحق الفلسطيني على المدى المتوسط والطويل لإعادة الحقوق لأصحابها.

وفي وقت سابق، انتقد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة موافقة مجلس النواب الأمريكي على قانون مساعدة إسرائيل واصفا ذلك القرار بأنه "وصمة عار" في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف عبد العزيز بأن هذا القرار يصعب من أي محاولات مستقبلية لدور أمريكي كوسيط يمكن الاعتماد عليه في عملية السلام في المنطقة.

دوي "الحرب والدمار" بات أعلى من صوت "تراتيل السلام"

وأشار عبدالعزيز إلى أن دوي "الحرب والدمار" بات أعلى من صوت "تراتيل السلام"، وأن الأصوات العاقلة في العالم عليها الآن وبشكل عاجل أن تجتمع سويا لإنقاذ الإنسانية من ويلات اتساع الصراع في المنطقة. 

لا يزال هناك فرصة لأحرار العالم الدفاع عن مسيرة الإنسانية

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أنه لا يزال هناك فرصة لأحرار العالم أن يستمعوا لما نادى به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام، حقنا للدماء ودفعا لمسيرة الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي