عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض رفع أسعار السولار

هشام عبد العزيز رئيس
هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، برفض الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب الحكومة برفع أسعار السولار، لما يمثله من عبء كبير على كاهل المواطن البسيط، خاصة وأنها تتزامن مع قرارات سابقة بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء.

تحيا مصر 

رئيس الإصلاح والنهضة : رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي  تحريك أسعار السولار يعد انحيازا للمواطن المصري البسيط 

وأضاف "عبد العزيز" بأن رفض الرئيس لتحريك أسعار السولار يعد انحيازا منه للمواطن نظرا لارتباط سعر السلع والخدمات الأساسية بالسولار، مؤكدا أن ذلك يتزامن مع زيادة الدعم المقدم من الحكومة على المواد البترولية بنسبة %105في موازنة 24-23 عنها في موازنة23-22. 

ترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة %50 لضمان الاستغلال الأمثل له 

وشدد هشام على أن قرارات الرئيس شملت توجيها للحكومة بترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة %50 لضمان الاستغلال الأمثل له دون الحاجة إلى تحريك أسعار السولار. 
وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة في تعليقه على تحريك سعر البنزين، بأن هناك زيادة عالمية في أسعار الوقود بسبب تداعيات الحرب في غزة وهي زيادة تضاف إلى ارتفاعات أخرى بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا.

الإصلاح والنهضة يطالب الحكومة بالتحرك بشكل عاجل لإيجاد حلول لأزمات الطاقة

وطالب رئيس حزب الإصلاح والنهضة الحكومة بالتحرك بشكل عاجل لإيجاد حلول لأزمات الطاقة والتي من المرشح أن تتزايد إذا ما طال أمد الصراع في المنطقة داعيا إلى ضرورة العمل على بدائل للوقود التقليدي بصورة عاجلة.

وفي سياق لذلك،رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي طلبا من الحكومة بزيادة أسعار السولار واكتفى بزيادة أسعار البنزين حرصا على محدودى الدخل.

زيادة أسعار البنزين... الرئيس السيسي يرفض رفع السولار حرصا على محدودى الدخل

وجاءت زيادة أسعار البنزين بداية من صباح اليوم الجمعة حيث لتر بنزين ٩٢ يرتفع سعره لـ ١١,٥ جنيه ولتر بنزين ٩٥ يرتفع سعره لـ١٢,٥ جنيه ولتر بنزين ٨٠ يرتفع سعره لـ ١٠ جنيه. 

الأسعار الجديدة للبنزين بعد الزيادة الجديدة 

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على عدم زيادة أسعار السولار لعدم تأثيرها المباشر على محدودى الدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي