عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوضع مأساوي.. وزير الصحة من رفح: أجرينا أكثر من 50 عملية جراحية متقدمة للأشقاء الفلسطينيين.. نستقبل يوميا أكثر من 40 مصابا من غزة.. ولسنا في حاجة لمستشفى ميداني

وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إنه من خلال توجدنا في مستفشى بي العبد والعريش العام والشيخ زويد، ونطمأن على توافد الحالات ونستقبلهم والإصابات خطيرة، والشباب والأطفال والنساء يمثلون أكثر من 60 %.

وأشار "عبد الغفار"، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمستشفيات سيناء التي تستقبل المصابين من الأشقاء، الإصابات تتضمن ضظايا وبتر في الأطراف وانكسار في الجمجمة، ومعظمهم فقدوا أهلهم.

وزير الصحة: الوضع مأساوي

وأكد وزير الصحة أن الأطباء يقومون بعمل بطولي ليل نهار للتخفيف عن هؤلاء المنكوبين من أهالي غزة الأشقاء.

وشدد وزير الصحة على أن ما نشاهده على شاشات التلفزيون، أقل بكثير من المأساء التي يتعرض لها الأشقاء في القطاع.

 أجرينا أكثر من 50 عملية جراحية متقدمة للأشقاء

وقال: "نستقبل متوسط يوميا من 40 إلى 50 حالة، ومن الممكن أن نستقبل عدد أكبر من ذلك، لكن المتحكم في الأمر الطرف الآخر بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني".

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع يوميًا التقارير المتعلقة بعلاج المصابين من الأشقاء الذين يتم وفودهم إلى مصر.

لسنا في حاجة لمستشفى ميداني

وحول اتجاه مصر لعمل مستشفى ميداني، قال وزير الصحة، إن مصر ليس في حاجة إلى عمل مستشفى ميداني، لأن المسافة بين المعبر وأقرب مستشفى من 10 إلى 12 كيلو ، ونحن نستطيع بما نمتلك من مستشفيات استيعاب أعداد المصابين.

وأشار وزير الصحة إلى أن المستشفى الميداني، من الممكن أن يتم إنشائها في فلسطين، بعد تهدئة الأوضاع هناك، نتيجة لقصف المستشفيات الموجودة بغزة.

ويواصل مطار العريش استقبال المساعدات الإغاثية المحمولة جوا لنقلها إلى غزة، وبلغ إجمالي الطائرات التي وصلت العريش منذ 12 أكتوبر حتى الآن 74، حملت ما يزيد عن 1650 طنا من المساعدات الغذائية والدوائية.

فتح معبر رفح لإجلاء الجرحى

ويستمر فتح معبر رفح في الاتجاه القادم من غزة إلى مصر لليوم الرابع على التوالي لإجلاء الجرحى ومزدوجي الجنسية، حيث تم توزيع أكثر من 80 جريحا فلسطينيا على مستشفيات شمال سيناء وبورسعيد والقاهرة لتقديم الرعاية الطبية لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي