عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل «عربية النواب» لـ تحيا مصر: حظر دخول الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة يعيد العالم لعصور التمييز والعنصرية

النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن وجود مشروع قانون لحظر دخول الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة، من أجل حماية الأمريكيين من التطرف على حد قول مقدم مشروع القانون، يعكس إصرار البعض علي قلب الحقائق، وإلصاق تهمة الإرهاب بكل ما هو فلسطيني عربي مسلم، مشيرا إلي ان مثل هذه القوانين تعيد العالم إلي عصور التمييز والعنصرية، خاصة أنها تتنافي مع كافة المعاهدات والمواثيق الدولية.

 وجود مشروع قانون لحظر دخول الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة

وقال  النائب أيمن محسب،  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن الولايات المتحدة الأمريكية والغرب لديهم إصرار علي مساندة إسرائيل مهما ارتكبت من جرائم، تحت مبرر الدفاع عن النفس، متسائلا: هل استهداف المدنيين من النساء والأطفال دفاعا عن النفس؟ هل استهداف المستشفيات والمصابين الناجبن من القصف دفاعا عن النفس؟ هل استهداف النازحين من المناطق الشمالية بقطاع غزة إلي الجنوب دفاعا عن النفس؟ هل محاصرة ٢.٥ مليون شخص ومنع الماء والغذاء والكهرباء والدواء والوقود عنهم دفاعا عن النفس، مؤكدا أن ما يحدث من مجازر وجرائم ترتكبها قوات الاحتلال ضد سكان غزة هي الإرهاب الحقيقي.

النائب أيمن محسب: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وحرب إبادة لسكان غزة

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن اسرائيل ترتكب جرائم حرب وحرب إبادة لسكان غزة، ودفعهم نحو التهجير القسري، وسط صمت عالمي  يضرب  بجميع القيم الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان عرض الحائط، لنتفاجئ اليوم بمن يريد قلب الحقائق وتزوير الحاضر وممارسة العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

وكيل «عربية النواب»: الولايات المتحدة الأمريكية والغرب لديهم إصرار علي مساندة إسرائيل مهما ارتكبت من جرائم

وطالب النائب أيمن محسب، مقدم المشروع بمحاسبة حكومته علي دعمها للإرهاب ضد الفلسطينيين وهو الأمر الذي يمثل خطورة حقيقية علي أمن الولايات المتحدة الأمريكية، لأنه سيخلق جيل يري فيها الداعم الاول للإرهاب والعنف في الشرق الأوسط، وأنها شريك في المجازر التي ترتكب في حق سكان غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي