عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة الفلسطينية: نواصل التنسيق لنقل المصابين بغزة إلى مصر

مصابي غزة
مصابي غزة

قالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية للقاهرة الإخبارية، إن مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصا حادا في الوسائل والمستلزمات الطبية.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية، في تصريحات للقاهرة الإخبارية، إن الأطقم الطبية تواصل العمل في مستشفيات شمال القطاع، مؤكدة: “لن ننصاع لمحاولات إسرائيل تهجيرنا قسريا”.

رسالة شكر لمصر

ووجهت مي الكيلة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهوده المستمرة في مساعدة سكان قطاع غزة.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية للقاهرة الإخبارية: “نواصل التنسيق مع الجانب المصري لنقل جرحى القطاع لمصر.. وإسرائيل لا توفر ممرات آمنة لذلك”.

انتهاكات الاحتلال بغزة

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية للقاهرة الإخبارية: الـ ـعـ ـدوان الإسرائيلي الحالي على غزة غير مسبوق وإسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة ضد سكان القطاع.

مصر تطالب بوقف إطلاق النار

على جانب آخر، قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه حرص على توضيح رؤية مصر المتوافقة مع رؤية أشقاءها العرب في العامل مع الأزمات، والتأكيد على أن أحداث القتل لا يمكن تبربيرها، وأننا لن نقبل الدخول في جدل ال طائلة منه، أو التبرير بتك الجرائم بحجة الدفاع عن النفس، أو التهجير القسري للفلسطينيين.

وأضاف "شكري"، المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش الاجتماع الذي ضم وزراء خارجية مصر والأردن والإمارات والسعودية وقطر، ووزير الخارجية الأمريكي بعمان، أن مصرلا تبذل كل ما بوسعها لإدخال المساعدات لقطاع غزة، وعلاج الجرحى المدنيين، وستستمر في ذلك رغم العقبات التي تواجهها، مشددًا على ضرورة وقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط.

وأضاف وزير الخارجية، أن يجب الكف عن التعامل مع القضايا والأزمات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين بمعايير مزدوجة، ففي الوقت الذي يطالب فيه البعض بإدانة استهداف المدنيين والمطالبة بوقف إطلاق النار في أماكن معينة، يتبعه تبرير القتل في فلسطين.

وأوضح أنه ما زال يطالب بوقف فوري فطلاق النار، وضمان النفاذ الآمن للمساعدات في قطاع غزة، وتحقيق دولي في الانتهاكات التي تشهدها حرب غزة.

وشدد على أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب أي من دول المنطقة، مؤكدًا على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

تابع موقع تحيا مصر علي