عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرب مستمرة.. وزير الدفاع الإسرائيلي: سنقاتل حتى آخر دقيقة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

قال يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مستعدة للحرب في غزة حتى الدقيقة الأخيرة، وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت.

وقال "جالانت"، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يقصف قطاع غزة بحرا وبرا وجوا.

تطويق المناطق المأهولة في غزة

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي خلال كلمته التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال أنهى تطويق المناطق المأهولة في غزة

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يولآف جالانت أنهم يخوضون معارك شرسة في قطاع غزة، مضيفًا: طنهدف لعدم وجود أي تهديد أمني لنا من قطاع غزة".

أكد وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت، إنه ليس من مصلحة إسرائيل توسيع رقعة الحرب، لافتا إلى أنهم مستعدون على كل الجبهات. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور عضو المجلس الحربي بيني جانتس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

نقاتل الآن في البر والبحر والجو 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى نحن نقاتل الآن في البر والبحر والجو خارج غزة وداخلها

وأضاف يوآف جالانت، خلال كلمة له أنه ليست لنا مصلحة في توسيع الحرب لكننا مستعدون على كل الجبهات

وتابع ‏وزير الدفاع الإسرائيلى قائلاً : "وجهنا ضربات عنيفة لحماس تختلف عن جولات الحروب السابقة.. نحن نزلزل الأرض تحت حماس بقوتنا النارية"

‏فيما قال عضو المجلس الحربي بيني جانتس: "نعمل في كل الجبهات حتى يفهم أعداؤنا الرسالة"

‏وأضاف جانتس: العملية البرية يمكن أن تساعد في إعادة المحتجزين".

الحرب البرية على غزة

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بالقضاء على حركة حماس مشيراً إلى أن إسرائيل ستفك ارتباطها بغزة وتنشئ نظاما وسلطة أمنية جديدين. ويأتي ذلك فيما تواصل عملية السيوف الحديدية التي شنها الجيش الإسرائيلي على غزة كعملية انتقامية رداً علي هجوم حماس المفاجئ والتي شنته في 7 أكتوبر الماضي.

وقال: “إن الأهداف تشمل القضاء على حركة حماس من خلال تدمير قدراتها العسكرية والحكومية، وإنشاء “نظام أمني” جديد في القطاع” .

وأوضح جالانت لأعضاء اللجنة أن الحرب ستتكون من ثلاث مراحل :" في المرحلة الأولى، حيث تجري حملة عسكرية تتضمن [غارات جوية] ثم مناورة [برية] بهدف تدمير النشطاء والإضرار بالبنية التحتية من أجل هزيمة حماس وتدميرها".

تابع موقع تحيا مصر علي