عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الملابس تعلن عن نسب تخفيضات في الجمعة البيضاء.. وهذا موعدها

الجمعة البيضاء
الجمعة البيضاء

كشف عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، عن مشاركة قطاع الملابس في الجمعة البيضاء، والتي تكون الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبرالجارى، بنسب تخفيضات تتراوح بين 10 إلى 70%، مؤكدة أن التخفيضات ستكون لمدة يوم واحد فقط.

تحيا مصر

تخفيضات الجمعة البيضاء

وأشارت سماح هيكل في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلى أن تخفيضات الجمعة البيضاء تشمل الملابس الشتوية موديل 2024 بنسبة تخفيض 10%، بينما الملابس الشتوية موديل السنوات الماضية فإن نسبة التخفيض تصل إلى 70%، مؤكدة أنه سيكون هناك تخفيضات على جميع الملابس الحريمي والرجالي والأطفال.

وأضافت، إلى أن كل مواطن من حقة يحصل على فاتورة ضريبية مدون بها كافة تفاصيل قطع الملابس، وذلك للحفاظ على حقه، مشيرة إلى أن في حالة عدم الحصول على الفاتورة يجب إبلاغ جهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن.

وقالت أن سياسة استرجاع أو استبدال لا تشمل السوارية أو الملابس الداخلية، ويحق للعميل استرجاع أي قطعة أخرى خلال مدة أقصاها 14 يوما من تاريخ الشراء المدون في الفاتورة.

موعد الجمعة البيضاء 2023

وعن موعد الجمعة البيضاء 2023 فلا يوجد لها يوم محدد، ففي الشرق الأوسط يطلق عليها الجمعة البيضاء، وعادة تكون في بداية الشهر أو منتصف شهر نوفمبر، ولكن في الدول الأوروبية وأمريكا يطلق عليه الجمعة السوداء بلاك فرايدي ويكون تحديدا في عيد الشكر الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر.

وكان أول انطلاق البلاك فرايدي «الجمعة السوداء» في الشرق الأوسط، نوفمبر 2014 وكان من خلال المتاجر الإلكترونية، ولكن تم تغير الاسم إلى الجمعة البيضاء لعظمة هذا اليوم في الدول الإسلامية.

العروض والتخفيضات خاصة على الأجهزة الكهربائية

وتنطلق الكثير من العروض والتخفيضات خاصة على الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات، حيث ينتظر الكثير هذا اليوم من أجل شراء هاتف جديد «أبل» أو شراء لاب توب، وليس ذلك فقط بل يتجه البعض إلى شراء الأكسسوارات وأيضا الملابس الشتوية، وكذلك أدوات المكيب.

ويحق للعميل في مصر الاستبدال أو الاسترجاع في حالة وجود فاتورة ضريبية مقيد بها السلع التي اشتراها، لذا يجب الحرص على الحصول عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي