عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن أبو العلا لرئيس البرلمان العربي: المنظمات الحقوقية في العالم تغص بصرها عن الانتهاكات الوحشية وجرائم الحرب بفلسطين..فيديو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المنظمات الحقوقية في العالم تغص بصرها عن الانتهاكات الوحشية وجرائم الحرب، والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الغاشم ضد الاشقاء في غزة.

أيمن أبو العلا: المنظمات الحقوقية في العالم تغص بصرها عن الانتهاكات الوحشية وجرائم الحرب

وأضاف "أبو العلا" خلال كلمته بالاجتماع التنسيقي بين وفدي البرلمان العربي والبرلمان المصري بحضور رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، والذي يأتي في ظل التطورات المتصاعدة للأحداث على الساحة العربية: "نحن أمام دور تشريعي وتاريخي لابد ان نرصد من خلالهم الانتهاكات التي يتعرض لها الاشقاء أمام مرئ ومسمع العالم".

وأشار الى أهمية التعاون العربي المشترك، لدعم القضية الفلسطينية، مطالبا الدول العربية بتضفير جهودها خلال القمة العربية المرتقبة، مشيرا الى ان المنظمات الحقوقية العربية لابد ان تعمل في اطار مشترك.

بدوره قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جميع المؤسسات العربية لابد ان تعمل في اطار مشترك للوصول الى حل يدعم وقف إطلاق النار بشكل فوري.

محمد عبد العزيز: قوات الاحتلال الاسرائيلية مستمرة في انتهاكاتها الوحشية الغاشمة، أمام صمت المجتمع الدولي

وأكد عبدالعزيز، أن قوات الاحتلال الاسرائيلية مستمرة في انتهاكاتها الوحشية الغاشمة، أمام صمت المجتمع الدولي، وتنتهك كافة المواثيق الدولية، ومعاهدات جنيف، تقصف المناطق المجرم التعرض لها بالاتفاقات الدولية، فنرى قصف المستشفيات، المدارس.

وتابع: سلطات الاحتلال داست كافة العهود والمواثيق الدولية بالاقدام امام مرأى ومسمع العالم، واصبح الحديث عن مجلس الامن مجرد أضحوكة، مشيرا الى ان منظمات حقوق الانسان الدولية، تكيل بمكيالين فلا يتحرك لها ساكن أمام هذه الانتهاكات التي تمارس بحق الاشقاء في غزة، مطالبا بضرورة التكاتف العربي من اجل ادخال جميع المساعدات من خلال معبر رفع، وتوفير ممر آمن لوصولها.

محمد عبد العزيز: منظمات حقوق الانسان الدولية، تكيل بمكيالين

وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في تمرير المساعدات، مشيرا الى ان هناك العديد من الشحنات في انتظار دخولها الى القطاع محملة بالمواد الغذائية والادوات الطبية اللازمة، موضحا أن ما يحدث في غزة ينذر بكارثة صحية وإنسانية خطيرة.

وطالب عبد العزيزـ البرلمان العربي بضرورة توحيد الجهود، في رصد الانتهاكات وتوثيقها، وتنظيمها في ملف واحد للتقدم به أمام المحكمة الدولية، مشيرا الى انه من المنتظر ان تتوصل القمة العربية المرتقبة لحل عاجل لوقف اطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي