عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عبد العزيز لرئيس البرلمان العربي: قوات الاحتلال داست كافة العهود والمواثيق الدولية بالاقدام أمام مرأى ومسمع العالم..فيديو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن جميع المؤسسات العربية لابد ان تعمل في اطار مشترك للوصول الى حل يدعم وقف إطلاق النار بشكل فوري.
 

جاء ذلك فى لقاء وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئيس البرلمان العربي.

محمد عبد العزيز:  قوات الاحتلال الإسرائيلية مستمرة في انتهاكاتها الوحشية الغاشمة أمام صمت المجتمع الدولي

وأكد عبدالعزيز، أن قوات الاحتلال الاسرائيلية مستمرة في انتهاكاتها الوحشية الغاشمة، أمام صمت المجتمع الدولي، وتنتهك كافة المواثيق الدولية، ومعاهدات جنيف، تقصف المناطق المجرم التعرض لها بالاتفاقات الدولية، فنرى قصف المستشفيات، المدارس.

محمد عبد العزيز: الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في تمرير المساعدات

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: سلطات الاحتلال داست كافة العهود والمواثيق الدولية بالاقدام امام مرئ ومسمع العالم، وأصبح الحديث عن مجلس الامن مجرد أضحوكة، مشيرا إلى أن منظمات حقوق الانسان الدولية، تكيل بمكيالين فلا يتحرك لها ساكن أمام هذه الانتهاكات التي تمارس بحق الاشقاء في غزة، مطالبا بضرورة التكاتف العربي من أجل ادخال جميع المساعدات من خلال معبر رفع، وتوفير ممر آمن لوصولها.

وأكد  عبد العزيز، أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في تمرير المساعدات، مشيرا الى ان هناك العديد من الشحنات في انتظار دخولها الى القطاع محملة بالمواد الغذائية والادوات الطبية اللازمة، موضحا أن ما يحدث في غزة ينذر بكارثة صحية وإنسانية خطيرة.

وكيل حقوق إنسان البرلمان يطالب البرلمان العربي بضرورة توحيد الجهود في رصد الانتهاكات وتوثيقها

وطالب وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  البرلمان العربي بضرورة توحيد الجهود في رصد الانتهاكات وتوثيقها، وتنظيمها في ملف واحد للتقدم به أمام المحكمة الدولية، مشيرا الى انه من المنتظر ان تتوصل القمة العربية المرتقبة لحل عاجل لوقف اطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي