عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن أبو العلا لرئيس البرلمان العربي: ما يحدث في فلسطين حرب إبادة جماعية ...والقمة العربية متأخرة..فيديو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إن المنظمات الحقوقية في العالم تغص بصرها عن الانتهاكات الوحشية وجرائم الحرب، والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الغاشم ضد الاشقاء في غزة.

أيمن أبو العلا: المنظمات الحقوقية في العالم تغص بصرها عن الانتهاكات الوحشية وجرائم الحرب

وأضاف "أبو العلا" خلال كلمته بالاجتماع التنسيقي بين وفدي البرلمان العربي والبرلمان المصري بحضور رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، والذي يأتي في ظل التطورات المتصاعدة للأحداث على الساحة العربية: "نحن أمام دور تشريعي وتاريخي لابد أن نرصد من خلالهم الانتهاكات التي يتعرض لها الاشقاء أمام مرئ ومسمع العالم".

وأشار الى أهمية التعاون العربي المشترك، لدعم القضية الفلسطينية، مطالبا الدول العربية بتضفير جهودها خلال القمة العربية المرتقبة، مشيرا الى ان المنظمات الحقوقية العربية لابد أن تعمل في اطار مشترك.

إنطلاق اجتماع حقوق إنسان النواب برئيس البرلمان العربي بشأن انتهاكات فلسطين

وانطلق اجتماع  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان بالنائب عادل العسومي - رئيس البرلمان العربي، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

وأكدت لجنة حقوق الإنسان، أن الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها، والتواصل المستمر مع كافة برلمانات العالم لكشف الحقائق، وعرض ما يحدث من قبل سلطات الاحتلال من جرائم حرب واستهداف للمدنيين والنساء والأطفال.

الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها

وتناول الاجتماع العديد من المسائل المتعلقة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة، منها الاعتداءات العنيفة على المدنيين، الهجمات على المستشفيات والمدارس، والقصف المستمر للمواقع المدنية مما ترتب عليه أضرار بالغة.

وتوصلت اللجنة إلى أن هذه الانتهاكات تشكل انتهاكًا صريحًا للقوانين الدولية والإنسانية، وتؤثر بشكل سلبي على الحياة الإنسانية والظروف الاجتماعية والاقتصادية في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي