عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نانسي نعيم لرئيس البرلمان العربي:لابد أن نكون أمام موقف موحد لمواجهة انتهاكات الكيان الصهيوني.. فيديو

نانسي نعيم
نانسي نعيم

أعربت النائبة نانسي نعيم، عضو مجلس النواب، عن سعادتها للمشاركة في هذا الاجتماع، بحضور رئيس البرلمان العربي، مشيرة إلى “أننا جئنا اليوم لندين ما يحدث في قطاع غزة، من قتل وتشريد للسيدات والأطفال”.  

تحيا مصر

اجتماع حقوق النواب مع وفد البرلمان العربي

جاء ذلك فى لقاء وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئيس البرلمان العربي.

توثيق كل الانتهاكات ضد حقوق الإنسان

كما أدانت نعيم، عدم تكافؤ الفرص باستمرار، وأن هناك جهة طوال الوقت توجه كل قوتها ضد شعب ليس له أية حيلة، مشيرة إلى “أننا جئنا لنوثق كل الانتهاكات ضد حقوق الإنسان، فإن البرلمان المصري يهتم بتوثيق الأحداث وما تم من أحداث”.

نانسي نعيم تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم

وأكدت عضو مجلس النواب، أن لجنة حقوق الإنسان تؤكد دومًا على تعظيم الجهود، وأن يكون لنا جميعًا مطلب موحد، تجاه هذه القضية، مطالبة بوقف هذه المهزلة والعدوان الغاشم والتعدي السافر على المستشفيات والمخابز والمدنيين، بجانب ضرورة التيسير والتسهيل لدخول المساعدات.

السماح بدخول المستلزمات الطبية والوقود لقطاع غزة 

وأشارت نعيم، إلى ضرورة السماح بدخول المستلزمات الطبية والوقود التي يحتاجها القطاع ومستشفياته، مشيرة إلى خطورة وكارثية إجراء العمليات بدون مخدر لنقصه في المستشفيات.

وثمنت النائبة نانسي نعيم جهود البرلمان العربي والمصري، مؤكدة ضرورة تعاظم الأعمال والأفكار من أجل ايجاد حلول بعد هذا الاجتماع.

وكانت قد عقدت  لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان اجتماعها، برئيس البرلمان العربي،عادل العسومي، صباح اليوم الأحد، وذلك لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي إحدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحًا في الوقت الحالي.

تشكيل لجنة مشتركة بين حقوق إنسان النواب والبرلمان العربي لرصد كافة الانتهاكات والجرائم بحق الأشقاء في غزة

جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة حقوق الإنسان، وسط تأكيد على أن الأوضاع في قطاع غزة تستدعي العمل العربي المشترك  للتصدي لها، والتواصل المستمر مع كافة برلمانات العالم لكشف الحقائق، وعرض ما يحدث من قبل سلطات الاحتلال من جرائم حرب واستهداف للمدنيين والنساء والأطفال.
وتناول الاجتماع العديد من المسائل المتعلقة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة، منها الاعتداءات العنيفة على المدنيين، الهجمات على المستشفيات والمدارس، والقصف المستمر للمواقع المدنية مما ترتب عليه أضرار بالغة، وأيضا ما توصلت اللجنة إليه من  رصد للانتهاكات التي  تشكل انتهاكًا صريحًا للقوانين الدولية والإنسانية، وتؤثر بشكل سلبي على الحياة الإنسانية والظروف الاجتماعية والاقتصادية في غزة.

وتوافق كل من لجنة حقوق الإنسان ورئيس البرلمان العربي على تشكيل لجنة مشتركة لإعداد تقرير نهائي يتم الاعتماد عليه في فضح انتهاكات الكيان الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية فيما أكدت لجنة حقوق الإنسان على تعاونها الكامل في ذلك على أن تكون هذه اللجنة في انعقاد دائم.

تابع موقع تحيا مصر علي