عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غطرسة الاحتلال مستمرة.. تعليق عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح منذ السبت

تحيا مصر

أكدت مصادر مصرية أن عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح معلقة منذ السبت، وذلك بحسب ما أعلنت عنه قناة القاهرة الإخبارية. 

تحيا مصر 

وافادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر أمني ومصدر طبي بمصر أن التعليق جاء بعد ضربة إسرائيلية على سيارات إسعاف

الصحة الفلسطينية: مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصا حادا في الوسائل والمستلزمات الطبية

وأمس قالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية للقاهرة الإخبارية، إن مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصا حادا في الوسائل والمستلزمات الطبية.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية، في تصريحات للقاهرة الإخبارية، إن الأطقم الطبية تواصل العمل في مستشفيات شمال القطاع، مؤكدة: “لن ننصاع لمحاولات إسرائيل تهجيرنا قسريا”.

ووجهت مي الكيلة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهوده المستمرة في مساعدة سكان قطاع غزة.

الخارجية المصرية : إسرائيل تعيق نفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة

ومن ناحية أخرى، أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، عبر الصعوبات اللوجسيتة الي يفرضها،بما في ذلك القصف المتكرر للجانب الفلسطينى من المعبر، وبما يضع أعباء إضافية على مصر تعوق وصول المساعدات إلى حد كبير.  

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم، بمقر وزارة الخارجية، مع سيندى ماكين، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى.  

جهود مصرية لإيصال المساعدات

كما استعرض وزير الخارجية الجهود المصرية الحثيثة لمساعدة الشعب الفلسطيني فى القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها، سواء من خلال المساعدات التي تقدمها مصر للشعب الفلسطيني بصورة مباشرة أو من خلال التسهيلات التي تمنحها لحكومات الدول ومختلف الجهات المانحة لضمان نفاذ تلك المساعدات إلى القطاع، مشدداً على الأولوية القصوى التي توليها القيادة السياسية في مصر للدفع بكافة احتياجات الشعب الفلسطيني في ظل الأزمة الراهنة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع المتردية في قطاع غزة والاحتياجات الإنسانية المتزايدة لأهالى القطاع في ظل استمرار وطأة الحرب، مما يستوجب توفير تلك الاحتياجات بصورة عاجلة لتتناسب مع حجم ونطاق الأزمة الإنسانية التي يشهدها القطاع في الوقت الحالى.

تابع موقع تحيا مصر علي