عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاستثمار في الذهب أم العقارات؟.. محلل سوق مال يجيب

 محلل سوق المال أحمد
محلل سوق المال أحمد معطي

أجاب محلل سوق المال، أحمد معطي، على سؤال ربما يدور في أذهان الكثير وهو الاستثمار في الذهب أم العقارات، حيث رأى أن شراء العقارات الآن والاستثمار فيها سيكون الأضمن، في ظل عدم ارتفاع أسعار الذهب الكبيرة وحركة التصحيح، فإن أسعار العقارات لم نشهد أنها تنخفض ودائما ما ترتفع على عكس الذهب خلال الفترة الحالية الذي ينخفض ويرتفع بشكل كبير.

الاستثمار في الذهب أم العقارات

وعن الاستثمار في الذهب أم العقارات.. قال محلل سوق المال، إن الاستثمار في العقارات هو الأفضل حاليا، ناصحا المواطنين بشراء العقارات، خاصة إذا كان الشخص ليس لديه خبرة في الاستثمار في الذهب.

 أسعار الذهب 

وقال أحمد معطي، إن أسعار الذهب شهدت خلال الأسبوع الماضي تذبذب كبير، فقد وصل إلى 2004 دولار للأونصة وذلك بعدما أعلن البنك الفيدرالي الأمريكي أنه سوف يثبت سعر الفائدة، إلا أن في نهاية جلسة يوم الجمعة عاد الذهب للانخفاض نتيجة الحديث عن وجود هدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

  أسعار الذهب اليوم

وأضاف محلل سوق المال في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن أسعار الذهب اليوم تتحرك وفقا لقرارت البنك الفيدرالي الأمريكي وأيضا وفقا لما يحدث الآن في غزة من عدوان إسرائيلي، مشيرا إلى أن في حالة استمرار العدوان الإسرائيلي وتدخل إيران ونزول قوات أمريكية على أرض فلسطين فإن هذا سيؤدي إلى ارتفاع كبير في الأسعار يتخطى حاجز الـ 2300 دولار للأونصة.

أسعار الذهب

توقعات أسعار الذهب 

وأشار محلل سوق المال، إلى أن توقعات أسعار الذهب في السوق المحلي أصبحت غير مفهومة، وهناك ضبابية في تسعير الذهب في مصر، فبرغم أن سوق الذهب عالميا مغلق، إلا أن هناك حركة في أسعار الذهب عبر منصات تداول الذهب إلكترونيا، موضحا أن السوق المحلي يسيطر عليه السعر العالمي بالإضافة إلى سعر صرف الدولار في السوق الموازي، لذا سيكون من الصعب معرفة اتجاه سعر الذهب الفترة المقبلة.

وعن أسعار الذهب اليوم، فإن الذهب عالميا أغلق عند مستوى 1993 دولار للأوقية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2575 جنيها، أما عيار 18 سجل 2207 جنيها، في حين سجل عيار 24 نحو 2943 جنيها، أما الجنيه الذهب سجل 20 ألف و600 جنيها، بينما سعر الدولار في السوق الموازي سجل 47.45 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي