عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين سر حقوق الإنسان بالشيوخ تدين تصريح القنبلة النووية: يجب تدخل مجلس الأمن

الدكتورة رشا إسحق
الدكتورة رشا إسحق

قالت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن تصريحات أحد الوزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام قنبلة نووية لتدمير قطاع غزة يعد أمر خطيرا للغاية في  ظل صمت رهيب من المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

تصريح الوزير الإسرائيلي إقرار واضح بمذابح الكيان الإسرئيلي في غزة

وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان لها، بأن تصريح الوزير الإسرائيلي إقرار واضح بمذابح الكيان الإسرئيلي في غزة، مطالبة مجلس الأمن بضرورة اتخاذ  إجراءت حاسمة وسريعة ضد الكيان الصهيوني.

العقاب الجماعي ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين

وأوضحت بأن العقاب الجماعي الذي تتخذه إسرائيل منهجا ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين يعد عمل غير إنساني ولابد من قيام المجتمع الدولي بدوره في وقف قتل الأطفال والنساء والشيوخ، وإدخال كافة المساعدات إلى الفلسطنيين الأبرياء.

أمين سر حقوق الشيوخ: تصريحات الوزير الإسرائيلي بضرب غزة بقنبلة نووية يعد تهديدا مباشرا للسلام في الشرق الأوسط

وشددت على أن تصريحات الوزير الإسرائيلي بضرب غزة بقنبلة نووية يعد تهديدا مباشرا للسلام في الشرق الأوسط بأكمله، كما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمتلك تاريخ طويل من التطرف والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، استنكرت النائبة رشا إسحق ،استمرار الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة على  على الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بالكف عن لجوئه لازدواجية المعايير والكيل بمكيالين.

الرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين 

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، فى بيان لها ، مساندتها لموقف الدولة المصرية، والذي عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بقوة العدوان، لأن هذا يعني تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضية العرب جميعا، منوهة أن الاحتلال وبعد مرور ٥٠ عاما على حرب أكتوبر لم يخرج سيناء من ذاكرته ويحاول دائما اشعال النيران فى المنطقة لعل اخرها محاولة تهجير الفلسطنيين من أرضهم إلي سيناء.

وأكدت موقف مصر الثابت حكومة وشعبا من القضية الفلسطينية، وأن مصر دائما وابدا ستكون أول المدافعين والمناصرين للقضية الفلسطينية حتى يحصل هذا الشعب المكلوم على حقوقه المستحقه والواجبة له، معربة عن حزنها لم تشهدها غزة من قصف لما تسلم منها حتى الحيوانات وآخرها مستشفى المعمداني فى غزة التي راح ضحيتها قرابة ٥٠٠ شهيد.

تابع موقع تحيا مصر علي