عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صنع فى الغربية.. وفد أفريقي يبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وإفريقيا

تحيا مصر

تحت شعار «من قلب الدلتا لكل أفريقيا.. صنع فى الغربية».. أطلقت جمعية رجال الأعمال المصرية الأفارقة، مبادرة تستهدف تصدير الصناعات المحلية إلى الدول الأفريقية، كما سيتم عقد سلسلة من الزيارات الميدانية إلى المحافظات الرئيسية التي تسهم في دعم الصناعة الوطنية، بهدف المساهمة في تطوير صادرات.

صنع فى الغربية

وعن مبادرة صنع فى الغربية.. أكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأفارقة، إن هناك وفد أفريقي زار مصر خلال الفترة الماضية لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول الأفريقية، مشيرا إلى أن الجميع يدرك أهمية التصدير كوسيلة لتعزيز الاقتصاد المصري ومكانته في الأسواق الدولية.

وأضاف في بيان صادر اليوم، أنه سيكون هناك استثمارات أفريقية في محافظة الغربية، لذا هناك إلتزام قوي لدعم المصانع بالمحافظة من أجل تحقيق نجاحات جديدة في مجال التصدير، مشيرا إلى أن هناك مبادرة تم إطلاقها تحت شعار «من قلب الدلتا لكل أفريقيا.. صنع فى الغربية» تستهدف توجيه الصناعة المحلية إلى الأسواق الأفريقية.

صنع في الغربية

وأشار إلى أن هذه المبادرة جاءت بالتزامن مع معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF)، والذي يمكن الشركات المصرية استغلال هذه الفرصة لتوسيع تواجدها في السوق الإفريقي وزيادة صادراتها.

وأكد أنه سيتم على هامش إطلاق المعرض على مناقشة إمكانيات التبادل التجاري والتعاون بين مصانع محافظة الغربية والوفود الأفريقية، مشيرا إلى أنها ستكون فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول القارة الإفريقية وتعزيز مكانة محافظة الغربية كمركز لصناعة والتصدير في المنطقة.

تعزيز التبادل التجاري

تلخص هذه المبادرة الجهود المشتركة بين جمعية رجال الأعمال المصرية الأفريقية ومحافظة الغربية التزامًا قويًا بدعم الصناعة المحلية وتعزيز التصدير، توفر مثل هذه التعاونات فرصًا حقيقية لتعزيز التبادل التجاري وبناء جسور التعاون الاقتصادي بين مصر والقارة الإفريقية.


وتعزز مكانة مصانع محافظة الغربية كمركز للصناعة والتصدير، من المتوقع أن تشهد هذه الزيارات المييدانية والفعاليات المخططة خلال معرض (IATF) تبادلًا تجاريًا مثمرًا وتعزيزًا للروابط التجارية بين مصر والقارة الإفريقية. هذا يعكس التزام مصر بتعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية المستدامة، وتعزيز الاقتصاد المصري ودور مصر كقوة اقتصادية إقليمية وإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي