عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات كويتية ويونانية لنقلها إلى غزة

العريش - ارشيفية
العريش - ارشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، أن مطار العريش استقبل طائرتي مساعدات كويتية ويونانية تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك فى ظل جهود مصرية وحرصاً من الإدارة المصرية وقيادتها على إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، والعمل على تخفيف الأعباء عن الشعب الفلسطيني فى غزة، إلى جانب العمل على المستوي الدولي ومحاولة إيقاف إطلاق النار والتوصل إلى هدنة إنسانية فى غزة. 

تحيا مصر

 مطار العريش الجوى استقبل 78 طائرة شحن نقلت 1730 طنا مساعدات لصالح قطاع غزة

يذكر أن مطار العريش الجوى استقبل 78 طائرة شحن نقلت 1730 طنا مساعدات إغاثية متنوعة لصالح قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي حتى صباح اليوم الأحد  5 نوفمبر.

يشار إلى أن مصر أكبر دولة قدمت مساعدات إلى قطاع غزة، حيث وصلت إلى 60% من المساعدات، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري.

وقال الدكتور رامى الناظر الرئيس التنفيذى للهلال الأحمر المصرى، المساعدات القادمة من الدول الخارجية تمثل 10% من حجم المساعدات الكلية التى تقدم لغزة، وكتبت على صفحتى أن ما أرسلوه قد نفذ، لافتا إلى أن مصر بجميع أجهزتها بالهلال الأحمر والجمعيات الخيرية ساهمت بأكثر من 60% من المساعدات التى دخلت قطاع غزة.

وأضاف رامى الناظر، أن المساعدات الإنسانية داخل غزة تحتاج الكثير، حيث يحدث انتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية من استهداف المدنيين والأطفال والنساء وسيارات الأطفال والمستشفيات.

واوضح رامى الناظر نرى كل يوم تهديدات للمستشفيات، وهناك تنسيق مستمر مع الهلال الأحمر الفلسطينى، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لزيادة عدد الشاحنات لدخولها للقطاع.

تعليق عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح منذ السبت

وأمس أكدت مصادر مصرية أن عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح معلقة منذ السبت، وذلك بحسب ما أعلنت عنه قناة القاهرة الإخبارية. 

وافادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر أمني ومصدر طبي بمصر أن التعليق جاء بعد ضربة إسرائيلية على سيارات إسعاف. 

ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي في غزة إلى 9770 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة أسفر عن سقوط 9770 مواطنا فلسطينيا، بينهم 4800 طفل، و2550 امرأة، إضافة إلى 24808 جريح، و2660 مفقود بينهم 1270 طفلا.

تابع موقع تحيا مصر علي