عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بالشيوخ يطالب بالتوسع فى إصدار السندات الخضراء و إنتاج الطاقة المتجددة

 النائب أحمد حماد
النائب أحمد حماد

قال النائب أحمد حماد، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن معظم الدول تتجه إلى زيادة مصادر الطاقة وتنوعها، وحيث إن مصر تعانى من الطاقة، موضحا ضرورة التوجه إلى مصادر أكبر من الطاقة وتنوع مصادرها ونتوجه إلى الطاقة الشمسية والطاقة النووية.            

تحيا مصر                                                                                    

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي تستكمل مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بالمجلس، بشأن التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة، سوق الكربون، و ضريبة الكربون،بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.        

التوسع فى إصدار السندات الخضراء                                                                          

 واقترح حماد ضرورة التوسع فى إصدار السندات الخضراء والتوسع فى إنتاج الطاقة المتجددة من خلال منح قروض بفوائد قليلة والتسهيل على العاملين فى هذا المجال.

 النائب أحمد حماد يطالب رئيس مجلس الشيوخ  بضرورة وجود آلية لتعويض ووقاية المواطنين الذين يتعرضون لانبعاثات الكربون

وطالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بضرورة وجود آلية لتعويض ووقاية المواطنين الذين يتعرضون لانبعاثات الكربون الصادرة عن بعض الأنشطة، مشيرا إلى أن هناك بعض الصناعات والأنشطة الصغيرة مثل أفران الخبز، يصدر عنها الكربون ما يؤثر على العاملين بتلك المهن عبر فترات زمنية.

وفي وقت سابق، عبر النائب أحمد حماد عضو المكتب التنفيذى لحزب مستقبل وطن وعضو مجلس الشيوخ عن سعادته، بسبب نجاح زارة الداخلية بكافة اجهزتها في ضبط المتهمين الذين قاموا بخطف طفل المحلة، وإعادته في أقل من 48 ساعة من وقوع الجريمة، مضيفا:" أحنا كنا متاكدين أنه هيرجع وفي وقت أقل من كده ، لاننا واثقين تماما من كفاءة رجال الامن والذين يقومون بجهود جبارة في مواجهة الخارجين عن القانون".

وأوضح حماد في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر الاخباري، أن قيادات حزب مستقبل وطن تواصلت بشكل مستمر مع أسرة الطفل الزياد قبل عودته، وكانت داعمه لهم، مشيدا بدور مدير امن الغربية اللواء هاني عويس والذي كانت له بصمة واضحة في فرض الأمن والاستقرار بالمحافظة.

أحمد حماد: المشاركة في تكريم أسرة الطفل زياد

وأشار عضو المكتب التنفيذي لحزب مستقبل وطن النائب أحمد حماد، أنه تمت المشاركة في تكريم أسرة الطفل زياد عقب تحريره، منوها إلى كم الفرحة التي ارتسمت على وجوه الأهالي وفخرهم برجال الشرطة الذين لم يتوانو عن اداء عملهم حتى يستعيدوا الطفل زياد سالما إلى أهله.

ثقة الرأي العام في جهود وزارة الداخلية

وأكد النائب أحمد حماد، أن هذه الواقعة أنتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن على الرغم من ذلك، الرأي عام بأكمله كان يثق أن عودة الطفل وضبط المجرمين ستكون سريعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي