عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى: الحكومة الاسرائيلية فقدت عقلها وتصريح ضرب غزة بقنبلة نووية جنون وإرهاب دولة

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

اعتبرت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، تصريحات وزير إسرائيلي باستخدام السلاح النووي لضرب قطاع غزة، جنون وتمثل تهديدا مباشرا للسلام في الشرق الأوسط بأكمله ولدولته، مطالبة بتصعيد هذه التصريحات وتقديمها كوثيقة إدانة ضد الكيان الإسرائيلي في مجلس الأمن.

تحيا مصر 

الحكومة الاسرائيلية فقدت عقلها

ونوهت التمامى، في تصريحات لها اليوم، بالرفض المصري والعربي والدولي الواسع لهذه التصريحات، قائلة: أن الحكومة الإسرائيلية فقدت عقلها، وتصريح ضرب غزة بقنبلة نووية للقضاء على المقاومة الفلسطينية جنون وإرهاب دولة وليس له وصف آخر.

 صمت صارخ للمجتمع الدولي

وشددت عضو مجلس النواب، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، بإسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة كأحد خيارات إسرائيل في الحرب تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي، وتترجم حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة وسط صمت صارخ للمجتمع الدولي.

عضو مجلس النواب الغرب تنتقد تعامل الغرب بازدواجية مع القصف اللإنساني 

وانتقدت عضو مجلس النواب الغرب، الذي يتعامل بازدواجية مع القصف اللإنساني الذي تمارسه قوات الاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني مطالبه بوقفة جادة لاجبار إسرائيل على وقف اطلاق النار وتفعيل هدنة انسانية وفورية وانفقاذ مئات الآلاف في قطاع غزة.

واختتمت النائبة ولاء التمامى، بطلب تدخل عاجل من المنظمات الدولية ومجلس الأمن، بشأن التصريحات الإرهابية من جانب الحكومة الاسرائيلية، والتي تتنافى مع كافة القوانين الدولية، مشددة في الوقت نفسه على سرعة وقف إطلاق النار حتى لا تتحول المنطقة إلى دمار كامل بسبب جنون اسرائيل.

للمرة الثالثة خلال حرب غزة، دعا مسؤول إسرائيلي من جديد إلى ضرب قطاع غزة بالقنبلة النووية، تصريحات تكشف مدى العقلية النازية المتطرفة التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرف بنيامين نتنياهو، التي تميل إلى الدموية ولغة الداعشية والتطرف عند الحديث عن سكان غزة أو الفلسطينيين بشكل عام، ولعل ذلك أحد الأسباب الرئيسية التي تزيد من إشعال هذه الحرب في القطاع والتي أسفر عنها سقوط الآلاف القتلى والمصابين أمام صمت دولي مخيف لوقف آلة العسكرية الإسرائيلية التي تسحق قطاع غزة تحت غطاء محاربة حركة حماس والقضاء عليها ومحاولة إعادة هيكلة القطاع ووضع له نظام جديد بما يتوافق مع أمن وسياسة الدولة العبرية. 

وزير إسرائيلي: إلقاء القنبلة الذرية على غزة قد يكون خيار متاحا

وفي التفاصيل، أعلن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، قد يكون خيارا متاحا.

وأضاف الوزير “الصهيوني” إلياهو، من حزب "عظمة يهودية" الذي يقوده الوزير المتطرف ايتمار بن جفير، "إن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع".

وعند سؤاله عن مصير المحتجزين لدى حركة حماس، ذكر: "دماؤهم ليست أهم من دماء الجنود الإسرائيليين".

تابع موقع تحيا مصر علي