عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تهديدات ضرب غزة بالنووي.. وزير إسرائيلي يطالب بعزل العرب فى الضفة الغربية

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

لم تمر ساعات على تصريح وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو دعا فيها إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية، حتى يخرج تصريح جديد من وزير المالية متطرف يطالب فيه ببناء منطقة عازلة فى الضفة الغربية لا يدخلها العرب ضمن سياسة الفصل العنصري (الأبرتهايد) التى لطالما أكدت إسرائيل أنها لا تتبع هذا النهج فى سياستها غير أن وزراء حكومة بنيامين نتنياهو يؤكدون يوماً بعد يوماً لاسيما خلال حرب غزة على أن العنصرية ولغة الداعشية والتطرف هو شعار حكومة نتنياهو فى تعاملهم مع الشعب الفلسطيني.

تحيا مصر

وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى انشاء منطقة عازلة فى الضفة لا يدخلها العرب

و دعا وزير المالية الإسرائيلية (المتطرف) بتسلئيل سموتريتش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إنشاء منطقة عازلة فى الضفة الغربية لا يدخلها العرب.

وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو أعلن أمس إن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، قد يكون خيارا متاحا. وأضاف الوزير “الصهيوني” إلياهو، من حزب "عظمة يهودية" الذي يقوده الوزير المتطرف ايتمار بن جفير، "إن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع".

وعند سؤاله عن مصير المحتجزين لدى حركة حماس، ذكر: "دماؤهم ليست أهم من دماء الجنود الإسرائيليين".

وزير إسرائيلي: يجب قطع المساعدات عن قطاع غزة 

وأكد كذلك على أنه لا يجب تقديم المساعدات لـ"النازيين"، في إشارة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتابع: "هذه هي الصيغة الوحيدة التي يمكن للدول الديمقراطية استخدامها للتعامل مع الإرهاب. وفي الوقت نفسه من الواضح أن دولة إسرائيل ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لإعادة الرهائن سالمين معافين".

وفي سياق ذاته، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليق مشاركة إلياهو في اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر، وقال إن هذه التصريحات "منفصلة عن الواقع".

وأدان وزير الدفاع يوآف جالانت تصريحات إلياهو  قائلاً أنه "من الجيد أنه ليس الشخص المسؤول عن أمن إسرائيل".

وقال زعيم حزب الوحدة الوطنية، بيني انتس، إن "تصريحات الوزير إلياهو غير المدروسة وغير الضرورية وغير المسؤولة تضر بقيم إسرائيل، وتلحق ضررا جسيما بالدبلوماسية، والأسوأ من ذلك كله أنها تزيد من آلام عائلات الرهائن".

زعيم المعارضة الإسرائيلية: تصريح إلياهو صادم ومجنون

فيما قال زعيم المعارضة يائير لابيد إن هذا التعليق صادم ومجنون من وزير غير مسؤول.

وقال "لقد تسبب في ضرر لعائلات الرهائن والمجتمع الإسرائيلي ومكانتنا الدولية". "إن وجود المتطرفين في الحكومة يعرضنا للخطر ويعرض نجاحنا في تحقيق أهداف الحرب - النصر على حماس وعودة الرهائن". 

هذا وقالت زعيمة حزب العمل ميراف ميخائيلي إنه يجب إبعاد وزير التراث عن السياسة، قائلة إنه “يشكل خطرا على دولة إسرائيل”.

تابع موقع تحيا مصر علي