عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد سعد حمودة: التصريحات الإسرائيلية بضرب غزة بقنبلة نووية انتهاك في العلن لجميع المواثيق والقوانين الدولية

النائب عماد سعد حمودة
النائب عماد سعد حمودة عضو مجلس النواب

حذر النائب عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، المنتمي لحزب "عوتسما يهوديت" المتطرف، والتي طرح خلالها إسقاط قنبلة نووية على القطاع كأحد خيارات إسرائيل في الحرب في غزة.

 إسقاط قنبلة نووية على القطاع كأحد خيارات إسرائيل في الحرب في غزة

وقال "سعد"، في تصريحات صحفية له اليوم، إن هذا التصريح يؤكد بكل وضوح الرغبة الإسرائيلية في إبادة الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيرًا إلى أن هذا التصريح المتطرف استكمالًا لجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وتساءل عضو مجلس النواب: "أين دول العالم والغرب الذين يدينون الإرهاب ويتشدقون بالدفاع عن إسرائيل ليل نهار، ويصفون المقاومة الفلسطينية في نفس الوقت بالإرهاب؟!"، مشددًا على ضرورة التحرك الفوري ضد هذا التصريح الذي يهدد العالم بأسره ويفتح الباب أمام حرب عالمية ثالثة.

النائب عماد سعد حمودة: يجب وقف الانتهاكات وجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

وأشار النائب عماد سعد حمودة، إلى أنه يجب وقف الانتهاكات وجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي تنذر بإبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

النائب عماد سعد حمودة:المجتمع الدولي أثبت أنه عاجزًا أمام قوة الاحتلال الإسرائيلي

ولفت حمودة إلى أن المجتمع الدولي أثبت أنه عاجزًا أمام قوة الاحتلال الإسرائيلي، الذي ينتهك في العلن جميع المواثيق والقوانين الدولية.

وفي وقت سابق، قال النائب عماد سعد حمودة عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن مصر تقوم بدور محوري في القضية الفلسطينية، حيث ثفت جهودها منذ اندلاع الصراع الأخير، والذي لا يزال جاريًا، بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هذا الدور الذي تلعبه مصر، يؤكد موقفها الثابت والراسخ من تلك القضية التي تتعامل معها مصر كـ قضية القضايا.

وأضاف حمودة، أن مصر بذلك جهودًا كبيرة لدعم الأشقاء في فلسطين، على جميع المستويات، سواء على مستوى تقديم المساعدات لأهالي غزة، والضغط على المجتمع الدولي كله وإرضاخ إسرائيل وأمريكا والغرب، على إدخال المساعدات عبر معبر رفح، مشيرًا إلى أن تلك المساعدات رسالة بوقوف مصر والدول الشقيقة إلى جانب الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي