عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جريمة تطهير عرقي».. بعد تصريحات القنبلة الذرية على غزة قيادات حزبية وبرلمانية تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال على القطاع .. ويؤكدون لـ تحيا مصر: تمثل تهديدًا مباشرًا للسلام في الشرق الأوسط

غزة
غزة

أكدت قيادات سياسية وبرلمانية لـ تحيا مصر، أنه يومًا تلو الآخر ويشهد قطاع غزة العديد من الإنتهاكات والإعتداءات السافرة التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، غير مكترث بكافة القوانيين والمواثيق الدولية التي تحفظ حق الشعب أثناء فترة الحرب، مستهدفًا الأطفال والنساء والمسنين، إضافة إلي استهداف المستشفيات والمراكز الطبية والخدمية، وارتكاب الاحتلال لمجازر الإبادة الجماعية ومحاولات التطهير العرقي للشعب الفلسطيني، وآخرهم تصريحات وزير التراث الإسرائيلي والتي طرح فيها إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة كأحد خيارات إسرائيل في الحرب ضد الفلسطينيين.  طالبوا المجتمه الدولي بسرعة التخل لوقف جرائم الاحتلال الآثمة على القطاع. 

وكما طالبوا، المجتمع الدولى بضرورة التدخل لوقف جرائم الاحتلال على غزة، لأنها ستكون بمثابة قنبلة موقوته تهدد منطقة الشرق الاوسط بأكملها. 

تحيا مصر

عصام خليل لـ تحيا مصر: تصريحات النووي لإسرائيل تؤكد الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال

وصف عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، تصريحات وزير إسرائيلي باستخدام السلاح النووي لضرب قطاع غزة، بأنها تصريحات غير منطقية وليس من غريبا أن نسمع تصريحات متطرفة من حكومة نتنياهو، مؤكدًا أنها الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال.

وأشار خليل لـ تحيا مصر، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي دليل واضح للعالم انها تمتلك أسلحة دمار شامل، على الرغم أنه في السابق أنكرت الحكومة الإسرائيلية امتلاكها أي أسلحة نووية.

وأوضح رئيس المصريين الأحرار، أن ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر إبادة جماعية في حق شعب فلسطيني أعزل، مشيرًا إلى أن ما أعلنه الوزير الإسرائيلي بمثابة اختبار لرد الفعل الدولي في حال تصعيد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد أن تصريحات عميحاي إلياهو تعد تهديدًا مباشرًا لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا أن أول المتضريين من تلك الحرب هي إسرائيل نفسها نتيجة للخسارة الفادحة التي ستتعرض لها بخسارة ما يقرب من 50 مليار دولار، وغيرها من الخسائر التي تتكبدها لخوضها حرب شعواء على قطاع غزة.

وأضاف: تصريحات الوزير الإسرائيلي تؤكد على فشل الحكومة الإسرائيلية الذريع في تحقيق أهدافها على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، قائلًا: "موقفهم سئ في الحرب على الأرض داخل القطاع".

وتابع رئيس المصريين الاحرار، أن هناك حالة من التخبط الشديدة داخل الحكومة الإسرائيلية، موضحًا أن هناك العديد من الهتافات والشعارات التي تندد باستقالة حكومة نتنياهو، مطالبًا بتصعيد هذه التصريحات وتقديمها كوثيقة إدانة ضد الكيان الإسرائيلي في مجلس الأمن.

محمود منصور لـ تحيا مصر: تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشأن النووي تؤكد للعالم مجازرالاحتلال ضد المدنيين

أدان النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، بشأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة كأحد خيارات إسرائيل في الحرب ضد الفلسطينيين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ لـ تحيا مصر، إلي أن ما يحدث في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني جرائم حرب بكل المقاييس، حيث أن الاحتلال يستهدف المواطنيين العزل من الأطفال والنساء، مشيرًا أننا أمام حرب لم نشهدها من قبل على مدار العقود الماضية.

وأوضح منصور أن الاحتلال الصهيوني قذف أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات والتي توازي 2 قنبلة نووية، مؤكدًا أن تلك الإعتداءات والإنتهاكات ستُفعل أضرار جاثمة ليس على القطاع فقط ولكن على منطقة الشرق الأوسط كاملة.

وأضاف: تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة تؤكد مجازر الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، موضحًا انها ستقوم بنفس أضرار قنبلة هيروشيما ونكازاكي باليابان، لانبعاثها لغازات ضارة تضر كافة الكائنات الحية. 

وأكد أن تصريحات عميحاي إلياهو تعد اعترافا من أحد أفراد حكومة نتنياهو بما تقوم به إسرائيل من مجازر ضد المدنيين بالقطاع، وأن ما يحدث يعد جريمة حرب وتطهير عرقي للمدنيين بغزة.

وأشاد بجهود الدولة المصرية الحثيثة لتهدئة الأوضاع بالقطاع ووقف إطلاق النار وعمل هدنة إنسانية وأيضا السعى إلى حل الدولتين لإنهاء الصراع بشكل كامل.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بتشكيل لجنة من خبراء البيئة والمناخ لتوضيح مدى خطورة إلقاء القنبلة على الدول المحيطة بالقطاع.

النائب محمد سعد عوض الله لـ تحيا مصر: تصريحات النووي لإسرائيل تعكس حالة اليأس التي يُعانيها الكيان الصهيوني

وأدان النائب محمد سعد عوض الله، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بطرح إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، متسائلًا عن صمت المجتمع الدولي وتجاهله لحرب الإبادة التى يقوم بها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى الأعزل؟.

وأوضح عضو صناعة النواب لـ تحيا مصر، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي تؤكد على أن اسرائيل تمتلك أسلحة دمار شامل، مؤكدًا أن تلك التصريحات تعكس حاله اليأس التي تعانيها القوات الإسرائيلية في مواجهه المقاومه الفلسطينية.

وأكد عوض الله، أن إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة، موضحًا أنها ستدفع الثمن غاليًا، وستتكبد خسائر فادحة إذا استمرت في شن عدونها على القطاع، فالجندي الإسرائيلي لايمتلك عقيده وإيمان المقاومه التي تدفعه للدفاع عن الأرض والعرض.

وأوضح النائب محمد سعد عوض الله، أن العالم بدأ في استيعاب حجم الأكاذيب والاقاويل التي يروج لها الاحتلال الصهيوني.

وتابع: هناك حملة تعاطف غير مسبوقه مع القضية الفلسطينية من قبل شعوب العالم، وهذا يشكل ضغط على الحكومات الأمريكية والأوروبية التي تكيل بمكيالين.

راجية الفقي تدين تلويح إسرائيل باستخدام النووي على القطاع .. وتؤكد لـ تحيا مصر: الاحتلال يرتكب جرائم حرب بغزة

أدانت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو بأن أحد خيارات إسرائيل في حربها هو استخدام قنبلة نووية لتدمير قطاع غزة، مشيره أن عميحاي إلياهو ينتمي لحزب "عوتسما يهوديت" المتطرف الذي يؤيد بناء المستوطنات والسيطرة على أراضي القطاع.

وأضافت أن هذه التصريحات تؤكد على حرب الإبادة التي يشنها قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، وأن الأمر بات لا ينحصر  فيما تدعيه الحكومة الإسرائيلية، بالدفاع عن النفس أو محاربة ما يسمونه إرهابا ولكنها حرب إبادة تشنها إسرائيل علي المواطنين في قطاع غزة.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ لـ تحيا مصر، أن تصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف تؤكد على امتلاك إسرائيل أسلحة نووية، وأن هذه التهديدات تهدد عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط. 

وأردفـت أن حكومة نتنياهو حكومة متطرفة إرهابية مارست جرائم حرب بشعة وقتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في فلسطين بالرغم من أنهم مواطنون مسالمين وليس لهم اي علاقه بحماس بل معظمهم كانوا في المدارس والمستشفيات والمنازل والمساجد والكنائس.

وأكدت الفقي، أن الحكومة الإسرائيلية تشهد على حالة من الإنشقاق بداخلها بعد يوم السابع من أكتوبر الماضي، مؤكده أن هناك نداءات من الشعب الإسرائيلي باستقالة حكومة نتنياهو.

وطالبت نائبة التنسيقية، بتدخل عاجل من المنظمات الدولية ومجلس الأمن بشأن تلك التصريحات التي تتنافى مع كافة القوانين الدولية، مشدده في الوقت نفسه على سرعة وقف إطلاق النار حتى لا تتحول المنطقة إلى دمار بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي