عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كروت ملونة وأهداف غير مكتملة.. تشيلسي يفوز على توتنهام برباعية في أغرب مباراة بالدوري الإنجليزي

توتنهام وتشيلسي
توتنهام وتشيلسي

توتنهام.. انتهت مباراة توتنهام وتشيلسي في قمة مباريات الجولة الحادة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز تشيلسي بديربي لندن بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وشهدت مباراة اليوم إثارة تحكيمية كبيرة وكان حكم اللقاء مايكل أوليفر هو النجم الأول لها والذي أشهر بطاقات حمراء وصفراء وألغى 4 أهداف.

تحيا مصر

نتيجة مباراة توتنهام وتشيلسي

شهدت مباراة توتنهام وتشيلسي العديد من الأمور الغريبة منها تعرض لاعبين من توتنهام للطرد بجانب إشهار العديد من البطاقات الصفراء وإلغاء 3 أهداف في الشوط الأول وهدف في شوط المباراة الثاني، وبواقع هدفين لكل فريق مع احتساب 12 دقيقة وقت بدل ضائع في الشوط الأول.

تمكن توتنهام أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة السادسة عن طريق ديان كولوسيفسكي مع بحث الفريق عن تسجيل الهدف الثاني سريعا مع دعم الجماهير الكبيرة الحاضرة في ديربي لندن.

الحكم مايكل أوليفر

وتمكن هيونج مين سون أن يسجل الهدف الثاني سريعا قبل مرور ربع ساعة ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد وسجل رحيم ستيرلينج هدف التعادل لفريق تشيلسي ولكن تم إلغاء الهدف من جديد بسبب وجود لمسة يد.

في الدقيقة 35 حصل تشيلسي على ركلة جزاء ومعها طرد لمدافع توتنهام هوتسبير كريستيان روميرو وتمكن كول بالمر أن يسجل هدف التعادل لفريق تشيلسي، وبعدها تمكن نيكولاس جاكسون أن يسجل الهدف الثاني ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
تشيلسي وتوتنهام

ترتيب الدوري الإنجليزي

لم تتوقف الإثارة في الشوط الأول عند هذا الحد، وقام توتنهام بعمل تبديلات اضطرارية وخرج أولا بيرنان جونسون وشارك بدلا منه إيريك داير، ثم خرج الثنائي ميكي فان دي فين وجيمس ماديسون وشارك الثنائي إيميرسون رويال وأوليفر سكيب.

وانتهى الشوط الأول المثير بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بعد نهاية شوط غريب الأطوار.

طرد كريستيان روميرو

مع بداية الشوط الثاني قام ماوريسيو بوتشيتشينو مدرب تشيلسي بعمل تبديل بخروج المدافع ليفي كولويل الذي يمتلك بطاقة صفراء وشارك بدلا من مارك كوكوريلا، وخرج إنزو فيرنانديز للإصابة في الدقيقة 58 وشارك بدلا منه ميخايلو مودريك.

وتعرض نادي توتنهام لطرد جديد لصالح المدافع ديستيني أودوجي في الدقيقة 55 بعد عرقلة لرحيم ستيرلينج قرب منطقة الجزاء وحصل على البطاقة الثانية ويخرج سريعا ويسيطر تشيلسي على المباراة بالكامل وكان الحارس الإيطالي فيكاريو متألق للغاية وحافظ على نظافة شباكة في العديد من الكرات.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أحذية رياضية بدبابيس‏‏‏ و‏نص‏‏
فيكاريو

مباراة توتنهام وتشيلسي

وبعد السيطرة الكبيرة تمكن نيكولاس جاكوسون أخيرا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 75 وبعد صناعة رائعة من رحيم ستيرلينج وكان هناك مراقبة من تقنية الفيديو على الهدف ولكن تم احتسابه بعد ذلك.

عاد توتنهام للسيطرة في بعض الدقائق وسجل هدف التعادل سريعا عن طريق غيريك داير ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل ويضيع فرصة التعادل على توتنهام الذي يلعب بـ 9 لاعبين من الدقيقة 55.

مباراة تشيلسي وتوتنهام

وكاد بينتاكور أن يسجل التعادل لفريق توتنهام في الدقيقة 85 بعد عرضية رائعة من القائد هيونج مين سون داخل منطقة الجزاء ولكن تم التعادل مع الكرة بطريقة خاطئة ودخل اللاعب المرمى بدل من الكرة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخص واحد‏، و‏لعب كرة القدم‏‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏
حاكسون

وأعلن حكم المباراة مايكل أوليفر احتساب 9 دقائق وقت بدل ضائع في شوط المباراة الثاني ليكون الوقت الإضافي قد وصل إلى 21 دقيقة ليكون عمر المباراة 111 دقيقة بالتمام والكمال بجانب البطاقات الصفراء التي وصل عدها إلى 8 بطاقات وإلغاء 4 أهداف بواقع هدفين لكل فريق.

وحدث انهيار كامل لفريق توتناهم في الوقت الضائع وتمكن نيكولاس جاكسون أن يحرز الهدف الثاني والثالث له في المباراة ويحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو بالهاتريك لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي على توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي منفردا بعد سقوط السبيرز الأول هذا الموسم.

تابع موقع تحيا مصر علي