عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني الشيخ: ما يفعله الكيان الصهيوني بفلسطين مخالف لقانون الحرب الدولي ويفضح أعمالهم الإجرامية

الدكتور هاني الشيخ
الدكتور هاني الشيخ

أدان الدكتور هاني الشيخ، مساعد الأمين العام لشئون الإتصال السياسي بحزب أبناء مصر، الأعمال الإجرامية التي يرتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، ومخالفته للقانون الدولي، ووصمة عار على جبين الغرب.

تحيا مصر 

إسرائيل تريد زعزعة  الأمن والإستقرار في الشرق الأوسط

وأكد الشيخ،على أهمية الدور المصري تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم التي تجاوز الحدود بحق الكبار والصغار والرجال والنساء بفلسطين، مما يؤكد بأن إسرائيل لا تريد دفع عملية السلام في المنطقه بل تريد زعزعه الأمن والإستقرار في الشرق الأوسط، لكي تسعى لتنفيذ مخططها من النيل للفرات، ولكن لن يحدث هذا بفضل القيادة السياسية متمثله في الرئيس عبدالفتاح السيسي والأجهزة الأمنية التي تحفظ لنا الأمن والإستقرار.

رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية 

ونوه قيادي بحزب أبناء مصر، في تصريح صحفي له اليوم، بأن ما تناوله الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي  مع أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر لتنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية ليست بديلاً عن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، ومشدداً على المسئولية السياسية والأخلاقية للمجتمع الدولي عن التحرك الجاد والفاعل لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف سياسات العقاب الجماعي، ورفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل من خلال تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر، وضرورة العمل على التهدئة بما يتيح المجال أمام فتح المسار السياسي وصولًا إلى حل الدولتين، مضيفا بأنه موقف شديد الوضوح ويحسب للقيادة المصرية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة الثابتة.

قيادي بحزب أبناء مصر يُحذر الولايات المتحدة الأمريكية 

واختتم الشيخ، بتحذير الولايات المتحدة الأمريكية من استمرار الصمت تجاه جرائم إسرائيل ومساعدتها في جرائم الحرب التي تجاوزت جميع السبل والخطوط الحمراء، وتعتبر انتهاك واضح لمعايير الحرب العالمية واختراق صارخ ضد مفهوم الإنسانية.

وفي وقت سابق، علق المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، على بيان البرلمان الأوروبي الذي صدر في جلسته حول مطالبة السلطات المصرية بالتوقف عن المعارضة، بأنه تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري، معلقًا: "تدخل مرفوض ويهدف نشر أكاذيب مضللة".

حزب أبناء مصر يعلق على بيان البرلمان الأوروبي: كاذب ومرفوض

وقال المهندس مدحت بركات، إن قرارات البرلمان الأوروبي اليوم جاءت لتعكر صفو العرس والاستحقاق الدستوري الذي تقبل عليه الدولة المصرية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 كما أنه يأتي في وقت يحتفل فيه المصريون جميعًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

حزب أبناء مصر يرفض بيان البرلمان الأوروبي

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر، أن بيان البرلمان الأوروبي يطالب بعدم ملاحقة المعارضة والإفراج عن متهم في قضية سب وقذف، معلقا: "كيف يتدخل البرلمان الأوروبي إلى هذا الحد ويشكك في نزاهة القضاء المصري؟.. غير مقبول تمامًا ويجب على الجميع احترام استقلال الدولة المصرية".

وتابع المهندس مدحت بركات خلال حديثه، أن البرلمان الأوروبي يستهدف تضليل الرأي العام حيث أنه يضم أكاذيب ومعلومات مضللة، مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية تديرها جهة مستقلة وهي الهيئة الوطنية للانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي