عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع زارعة النواب لبحث تحويل مجرى السيول بعيدًا عن محافظة مطروح تجنبًا لغرق الأراضي

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

انطلق منذ قليل اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من كلًا من: 

تحيا مصر 

مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب عصام ياسين، بشأن:

•عدم استكمال تغطية مسقى الغرابى ومسقى مشينا بناحية مجريا مركز أشمون محافظة المنوفية

•عدم الاستجابة لتغطية مسقى اللغم الواصلة بين قريتي كفر السيد وشاوشاى التابعتين لمركز أشمون محافظة المنوفية رغم وقوع حوادث مرورية أودت بحياة المواطنين.

استغلال الأملاك العامة

-مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الصمودى، بشأن المغالاة في احتساب قيمة مقابل حق الانتفاع المقررة لاستغلال الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والري على مجرى نهر النيل وذلك في أغراض الزراعة والتشجير والإنتاج الزراعي والداجنى.

-مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين أحمد خليل، وأحمد الشريف، بشأن عدم الانتهاء من تبطين الترع الرئيسية المارة داخل مناطق الدخيلة والعامرية وبرج العرب وخاصة (ترعة أبو خليفة).

تحويل مجرى السيول بعيدا عن محافظة مطروح

-مناقشة طلب الإحاطة المقدم من  النائب عيسى أبو تمر، بشأن مطالبة وزارة الموارد المائية والري بإنشاء ممر مائي بطول 10 كم لتحويل مجرى السيول بعيدا عن محافظة مطروح لحماية الأراضي الزراعية من الغرق.

-مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالباقي تركيا، بشأن المطالبة بإحلال وتجديد كوبري عزبة فودة حبيب على مصرف سنتيماي الكيلو 4700 بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية لنظر لتهالكه مما يشكل خطراً على حياة الأهالي.

-مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة أسماء سعد الجمال، بشأن:

•تبطين ترعة الحاجر بمركز الصف محافظة الجيزة.

•المطالبة بتطهير مجرى نهر النيل في نطاق مركز الصف - محافظة الجيزة.

جدير بالذكر أن انتخابات اللجان النوعية أسفرت عن فوز النائب هشام الحصري برئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب، خلال دور الانعقاد الرابع.

الحصري رئيسا للجنة الزراعة

يأتي ذلك إلى جانب تولي "الحصري" منصب ممثل الأغلبية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

ووقع الاختيار على النائب هشام الحصري، في منصب رئيس لجنة الزراعة بجانب ممثل الأغلبية، في  ضوء نهج حزب مستقبل وطن للدفع بكوادره وقياداته فى قيادة اللجان النوعية بمجلس النواب والتى تعتبر المطبخ الحقيقى للعمل البرلمانى فى مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي