عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لمواصلة كتابة التاريخ".. برشلونة ضيفًا ثقيلًا على شاختار في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

يستضيف فريق شاختار دونيتسك الأوكراني نظيره برشلونة الإسباني في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023- 2024.

تحيا مصر

موعد مباراة برشلونة وشاختار 

ومن المقرر أن تقام المباراة بين شاختار دونيتسك وبرشلونة على ستاد "فولكسبارك" في هامبورج بألمانيا، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي وصيفًا للمجموعة فريق بورتو البرتغالي برصيد 6 نقاط، ويتواجد شاختار الأوكراني في المركز الثالث ومعه 3 نقاط، ويتذيل المجموعة فريق انتويرب البلجيكي بلا نقاط.

برشلونة وشاختار في دوري أبطال أوروبا

ويسعى فريق برشلونة بقيادة المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز في مواصلة سلسلة الانتصارات الأوروبية، وضمان حسم بطاقة التأهل لدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا مبكرًا، بعدما حقق الفوز في المباريات الثلاث الأولى من دور المجموعات.

وبدأ النادي الكتالوني مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا بطريقة متميزة، بعد الفوز الكبير على فريق انتويرب البلجيكي بخماسية نظيفة، ثم فاز على فريق بورتو البرتغالي بهدف دون رد خارج الديار، قبل أن يعتلي صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بالانتصار على شاختار بهدفين مقابل هدف.

وفي الجهة الأخرى، يطمح فريق شاختار في خطف وصافة المجموعة وضمان بطاقة التأهل لدور الستة عشر، فقد تلقى الفريق الأوكراني الهزيمة الأولى أمام بورتو بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يحقق الفوز على أنتويرب بثلاثة اهداف مقابل هدفين، مما جعله يتواجد في المركز الثالث خلف بورتو، وذلك أملًا في هزيمة الفريق البرتغالي أمام نظيره البلجيكي مساء اليوم.

ويلعب فريق شاختار في مدينة هامبورج بألمانيا، نظرًا للحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي شهدت تصعيدًا كبيرًا خلال الساعات الماضية.

تاريخ مواجهات برشلونة وشاختار

وقد التقيا الفريقان في 7 مباريات قبل مواجهة اليوم، حيث حقق برشلونة الفوز في خمس مباريات من السبعة، وفاز شاختار دونيتسك في مباراتين.

وفاز الفريق الكتالوني في آخر 4 مباريات أمام شاختار في البطولات القارية بواقع ثلاث مرات في دوري أبطال أوروبا، وأخرى في كأس السوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي