عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان قطاع غزة

غزة
غزة

طالب الجيش الإسرائيلي من سكان غزة إلى سرعة التوجه إلى جنوب وادي غزة (حفاظاً على سلامتهم) ليواصل عمليته العسكرية فى القطاع مبرراً هجماته الوحشية على غزة بأنه يستهدف البنية التحتية لحركة حماس. 
تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: نحذر سكان غزة بضرورة التوجه إلى جنوب وادي غزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى بيان:" عاجل أيها سكان غزة، انضموا الى الكثيرين الذين يتوجهون الى جنوب وادي غزة في هذه الساعة!".

وأضاف:" أود أن أعلمكم أنه على الرغم من أن حماس تواصل المساس بالجهود الإنسانية الجارية لمصلحتكم وتستخدمكم كدروع بشرية، إلا أن الجيش الإسرائيلي سيسمح مرة أخرى اليوم بالمرور على طريق صلاح الدين بين الساعة العاشرة 10:00 صباحًا والثانية 14:00  بعد الظهر". 

وتابع أدرعي قائلاً:" من أجل سلامتكم، إنتهِزوا هذه الفرصة القادمة للتحرك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة..الكثير منكم يعمل ذلك في هذه الساعة كما تشاهدون في الصور المرفقة والتي التقطت قبل قليل".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فى بيان:" إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجِهوا جنوبًا وفقًا لتعليماتنا. تأكَّدوا من أن قادة حماس قد أصبحوا بالفعل يعتنون بالدفاع عن أنفسهم".

لابيد: السلطة الفلسطينية يجب أن تتولي السيطرة على غزة بعد تحقيق النصر على حماس

ومن ناحية أخرى، قال زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد ورئيس حزب "هناك مستقبل" أن السلطة الفلسطينية يجب أن تتولى السيطرة على قطاع غزة وذلك بعد أن تحقق إسرائيل النصر على حركة حماس. 

وأفادت صحيفة  Jerusalem Post نقلاً عن لابيد منافس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله:" السلطة الوحيدة التى يمكن أن تتحمل مسئولية القطاع بعد هزيمتنا حركة حماس هى (السلطة الفلسطينية)"،  لافتا إلى ضرورة أن يسيطر الجيش الإسرائيلي على القطاع (لفترة وجيزة) حسب ما جاء فى الصحيفة العبرية.

وتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة لليوم الـ 32 على التوالي مخلفة دمار كامل فى القطاع، ومقتل أكثر من 10 آلاف شخص بينهم 4 آلاف طفل مع توقعات بأن يكون هناك تزايد فى عدد الوفيات والإصابات مع استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

تابع موقع تحيا مصر علي